X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      01/10/2022 |    (توقيت القدس)

تطوير روبوت بكتيري لمحاربة السرطان

من : قسماوي نت
نشر : 08/09/2022 - 11:17

نقلا عن وازكام 

 

قد يؤدي تطور جديد إلى علاج أكثر فعالية للسرطان في المستقبل. يشمل العلاج البكتيريا الروبوتية التي تحمل سلاحًا قيمًا مضادًا للسرطان مباشرة إلى الورم السرطاني. عندما يصلون إلى وجهتهم ، يقومون بتنشيط جهاز المناعة ضد الورم ، وفي نفس الوقت يطلقون أدوية العلاج الكيميائي التي تستهدف الخلايا السرطانية فقط.

قام علماء من معهد ماكس بلانك للأنظمة الذكية في ألمانيا ومعهد الهندسة الطبية الحيوية في سويسرا بدمج الهندسة والروبوتات مع علم الأحياء لإنشاء أنواع هجينة من البكتيريا والروبوتات الصغيرة. قام الباحثون بإرفاق مكونين صناعيين دقيقين ببكتيريا الإشريكية القولونية من الخارج. يتكون الأول من عدة جسيمات نانوية مغناطيسية يبلغ طولها حوالي مائة نانومتر (0.0001 ملليمتر) ، وعندما تتعرض لمجال مغناطيسي ، فإنها تسرع من سرعة حركة البكتيريا ، والتي تتحرك أيضًا بشكل مستقل بمساعدة السياط. يتيح المجال المغناطيسي توجيه البكتيريا مباشرة إلى الورم السرطاني.

 

يشتمل المكون الثاني على فقاعات دهنية صغيرة يبلغ قطرها حوالي مائتي نانومتر ، والتي تحتوي على أدوية العلاج الكيميائي - وهي مواد تهدف إلى قتل الخلايا السرطانية أو تأخير نموها. يتم إنشاء هذه الفقاعات بحيث عندما تتعرض للأشعة تحت الحمراء فإنها تتفكك وتحرر محتوياتها. بهذه الطريقة يمكنك التأكد من إطلاق الدواء في منطقة الورم فقط.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل