X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      01/10/2022 |    (توقيت القدس)

نصر الله يتوعد إسرائيل: أعيننا وصواريخنا على حقل كاريش وإذا فُرضت علينا المواجهة فنحن مستعدون

من : قسماوي نت
نشر : 17/09/2022 - 12:15

توعد الأمين العام لحزب الله اللبناني، السيد حسن نصر الله، مجددًا إسرائيل حال وقوع أي "تجاوز" في قضية استخراج للغاز من حقل كاريش، وأكّد نصر الله على أنّ :" عيوننا وصواريخنا على حقل كاريش ونراقب مسار المفاوضات لترسيم الحدود البحرية".

 

وكان قد ألقى الأمين العام لحزب الله اللبناني كلمة خاصّة صباح السبت في ختام فعاليات مسيرة أربعين الإمام الحسين في بعلبك – شرق لبنان، وتطرق نصر الله إلى مجزرة "صبرا وشاتيلا"، مشيرًا إلى أنها "مجزرة وقعت قبل 40 عامًا ولم تكن فقط بحق الفلسطينيين بل أدت إلى 1900 شهيد لبناني إضافة إلى 3500 شهيد فلسطيني.".

 

وأضاف نصر الله:"مجزرة صبرا وشاتيلا هي أكبر وأبشع مجزرة ارتكبت في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي ومسؤولوها أفلتوا من العقاب.".

  

وأكّد الأمين العام لحزب الله على أنّه "لا خيار أمام قطاع غزة سوى الصمود والمقاومة"، وحرص على توجيه تحية إلى الشباب الفلسطيني وشباب الضفة الغربية بشكل خاص ، وقال:"نوجه لكم أسمى التحايا لتمسككم بالمبادئ وحضوركم في الميدان.".

 

وقال نصر الله في خطابه في سياق آخر إنّ:"البيان الأخير لقيادة حركة حماس حول إعادة ترتيب وتعزيز العلاقات مع سوريا موقف متقدم جدًا ونحترم هذا الخيار.‏".

 

وحول آخر التطورات السياسية بين إسرائيل ولبنان فيما يتعلق بحقول الغاز، أشار نصر الله بالقول:"بعثنا برسالة قوية جدًا من أي استخراج للغاز من حقل كاريش قبل حصول لبنان على مطالبه المحقة، ونحذر من أي استخراج إسرائيلي للغاز وهذا خط أحمر.. أعيننا على حقل كاريش وصواريخنا على كاريش، وإذا فُرضت علينا المواجهة فنحن مستعدون لها.. نحن نراقب مسار المفاوضات لترسيم الحدود البحرية، ولدى الإسرائيليين والأمريكيين والأوروبيين المعطيات الكافية حول جدية المقاومة وأنها لا تمزح في الأمر.".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل