X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      01/10/2022 |    (توقيت القدس)

بريطانيا تدرس إمكانية نقل سفارتها من تل ابيب إلى القدس

من : قسماوي نت
نشر : 22/09/2022 - 08:39

تصوير مكتب رئيس الوزراء

أفادت مصادر إعلامية بأنّ: "رئيسة الوزراء البريطانية ليز تروس تدرس إمكانية نقل السفارة البريطانية في إسرائيل من تل أبيب إلى مدينة القدس".

وأثارت رئيس الوزراء تروس إمكانية نقل السفارة خلال اجتماع مع رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك يوم الأربعاء. وستأتي هذه الخطوة في أعقاب قرار دونالد ترامب عندما أصبح رئيسا، بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، الأمر الذي أثار جدلا في جميع أنحاء العالم.

 

وقال متحدث باسم داونينغ ستريت إن رئيس الوزراء تروس أبلغت رئيس الوزراء لابيد "بمراجعته للموقع الحالي للسفارة البريطانية في إسرائيل". وقال رئيس الوزراء تروس إنه يتفهم "الأهمية والحساسية" فيما يتعلق بموقع السفارة.

 

ووصل بيان صادر عن المتحدث باسم رئيس الوزراء جاء فيه ما يلي: "إلتقى رئيس الوزراء يائير لابيد رئيسة الوزراء البريطانية ليز تراس في إطار زيارته الدبلوماسية إلى الأمم المتحدة في نيو يورك. وتقدم رئيس الوزراء بخالص تعازيه وتعازي الشعب الإسرائيلي في وفاة جلالة الملكة إليزابيث الثانية. وهنأ رئيسة الوزراء البريطانية على انتخابها وأعرب عن ثقته بأن تحت قيادتها تصل العلاقات بين البلدين إلى قمم جديدة في سلسلة من المجالات، وخاصة في مجالات الاقتصاد والابداع والأمن".

 

وتابع البيان: "وأكد رئيس الوزراء لرئيس الوزراء البريطانية على ضرورة الامتناع عن تقديم مساومات أخرى لإيران وشدد على التوقع الإسرائيلي بالتوصل إلى اتفاقية أطول واكثر صرامة ستلبي جميع التهديدات الصادرة من إيران. كما بحثا مواصلة تعزيز العلاقات بين البلدين وأوعزا لفريقيهما بالعمل على دفع المفاوضات على إبرام اتفاقية تجارة حرة قدما بوتيرة عالية" إلى هنا نص البيان.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل