X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

النقب : النيابة العامة تستأنف على الحكم بالسجن 5 سنوات على فتى عربي أدين باعتداء جنسي على طفلة يهودية

من : قسماوي نت
نشر : 05/12/2022 - 16:35

بالرغم من توصل النيابة إلى صفقة مع محامية الدفاع عن فتى عربي (17 عاما)، قررت نيابة لواء الجنوب الاستئناف على قرار المحكمة المركزية للأحداث بمدينة بئر السبع، والتي أمرت بحبسه لمدة خمس سنوات، حيث يأتي هذا الاستئتاف بهد ضغط من جهات يمينية كما افاد مقربين من عائلة الطفل.

 

وأعلن القسم الجنائي في نيابة الدولة أنه سيستأنف على قرار الحكم إلى المحكمة العليا، حيث قالت إنّ "المحكمة المركزية أخطأت في حكمها على خلفية المخالفات الخطيرة، وأعطت قضية تأهيل الفتى حجما أكبر مما يجب".

 

وكانت المحكمة المركزية للأحداث في مدينة بئر السبع، حكمت يوم التاسع من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي اليوم الأربعاء، بالسجن لمدة 5 سنوات على الفتى العربي الذي اتهم باقتحام منزل في إحدى البلدات اليهودية في النقب قبل نحو عامين، واعتدى على طفلة (10 سنوات) جنسيا.

 

وقد طالبت النيابة بحبسه 7 سنوات، الا ان المحكمة قررت الحكم عليه بالسجن لمدة خمس سنوات، بعد صفقة بين النيابة ومحامية الدفاع نتالي أوتان، التي قدمت اعتذارها باسم موكلها للعائلة على الحادثة – وذلك بموافقة أهل الطفلة، لمنعها من الشهادة في المحكمة.

 

وكانت النيابة قدمت لائحة اتهام ضد المشبوه الرئيسي بالقضية وضد اثنين من رفاقه من سكان إحدى القرى العربية في النقب، بشبهة مساعدته في ارتكاب الجرائم.

 

ويستدل من التحقيق أن المشتبه الرئيسي وعمره 17 عاما، أقدم على فعلته ساعة كانت الطفلة نائمة، وبعد أن اقتحم مع المشبوهَيْن الآخرين (16 و-21 عاما) منزل عائلتها بقصد القيام بسرقة. واعترف باقتحامه المنزل ولكنه أنكر ما ينسب له من ارتكاب جرائم جنسية بحق الضحية.

 

وكان قد نشر في فبراير/شباط 2021 أن 3 شبان من العرب-البدو قاموا بالتسلل إلى منزل بهدف السرقة، ثم الاعتداء على الطفلة أثناء نومها في بيتها في إحدى البلدات التابعة للمجلس الإقليمي رمات هنيغف. واستنكر والدها هذه الأفعال المشينة، مضيفا انه كان من الممكن أن يقوم بقتلهم فيما لو رآهم يرتكبون هذه الفعلة.

 

واستغل اليمين الإسرائيلي هذه الحادثة في حينه، وطالب نفتالي بينيت، الذي كان في المعارضة في حينه بتحويل الملف إلى"إرهابقومي"!

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل