X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/04/2024 |    (توقيت القدس)

حماس تعرض رسالة مصورة للجندي الاسرائيلي ابراهام منغستو المحتجز لديها وإسرائيل تعقب

من : قسماوي نت
نشر : 16/01/2023 - 17:10

قامت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم ، رسالة مصورة للجندي الإسرائيلي الأسير لديها أبراهام منغستو.

 وظهر الجندي منغستو في الرسالة يقول "إلى متى سأظل هنا أنا ورفاقي بعد هذه السنوات الطويلة من المعاناة والألم؟ أين دولة وشعب إسرائيل من مصيرنا؟".

وتأتي الرسالة بمناسبة تبادل المناصب في رئاسة أركان الجيش ، وتنصيب هرتسي هليفي قائدًا جديدًا خلفًا للحالي أفيف كوخافي.

 وقالت كتائب القسام في رسالتها :"إننا نؤكد فشل رئيس الأركان الإسرائيلي السابق أفيف كوخافي ومؤسسته وكذبه على شعبه وحكومته بإنجازات مدعاة وموهومة، وعلى خلفه هليفي أن يعد نفسه لحمل أعباء هذا الفشل وتوابعه".

 من جانبه، عقب ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، مساء اليوم الإثنين، على شريط الفيديو المصور الذي نشرته حركة حماس وقالت إنه للأسير الإسرائيلي المحتجز لديها أبرا مانغستو، قائلًا إن "إسرائيل تستثمر كل مواردها وجهودها لإعادة أبنائها الأسرى والمفقودين إلى دولة إسرائيل".

وأضاف ديوان نتنياهو أنه "في هذه المرحلة لا يزال من غير الممكن تحديد مصداقية الفيديو"، ووصفوا حماس بأنها "محبطة وتتعرض لضغوط"، مشيرًا إلى أن الرسائل التي بعثت الى المستشارين والوزراء في إسرائيل بخصوص فيديو منغيستو، ذكر أن الحديث يدور عن"مزحة خبيثة وحقيرة من قبل حماس".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل