X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

اسرائيل تمنع سفير الأردن من دخول الأقصى.. وعمّان تحتج

من : قسماوي نت - عربي 21 - ]جيتي
نشر : 17/01/2023 - 15:20

قالت الخارجية الأردنية إنه جرى إبلاغ سفير الاحتلال بـ"وجوب امتثال إسرائيل، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال"- جيتي

منعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، السفير الأردني لدى تل أبيب، غسان المجالي، من دخول المسجد الأقصى، الثلاثاء.

وقالت وزارة الخارجية الأردنية، إنها قررت على الفور استدعاء السفير الإسرائيلي في عمّان إلى مقر الوزارة، وتبليغها رسالة احتجاج شديدة اللهجة.

وأوضحت الوزارة أن أحد أفراد شرطة الاحتلال، قام باعتراض طريق السفير غسان المجالي نحو الأقصى.

بدوره، قال الناطق الرسمي باسم الخارجية الأردنية سنان المجالي، إن الأردن يدين بشدة كافة الإجراءات الهادفة للتدخل غير المقبول في شؤون المسجد الأقصى المبارك.

وتابع أن الأردن يذكر بأن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك، تابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، والتي هي الجهة القانونية صاحبة الاختصاص الحصري بإدارة كافة شؤون الأقصى، وتنظيم الدخول إليه.

ولفت إلى أنه جرى إبلاغ سفير الاحتلال، بـ"وجوب امتثال إسرائيل، بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، لالتزاماتها وفقاً للقانون الدولي، ولا سيما القانون الدولي الإنساني، بشأن مدينة القدس المحتلة ومقدساتها وخاصة المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، والامتناع عن أية إجراءات من شأنها المساس بحرمة الأماكن المقدسة".

بدورها، نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، عن شرطة الاحتلال قولها، إنه لم يتم منع السفير المجالي من دخول الأقصى، بل تم الطلب منه الانتظار إلى حين تنسيق دخوله، بيد أن الأخير غادر المكان.

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل