X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      31/01/2023 |    (توقيت القدس)

75 ألف مصل أدّوا اليوم صلاة الجمعة في رحاب المسجد الأقصى المبارك

من : قسماوي نت
نشر : 20/01/2023 - 20:06

شارك اليوم في خطبة وصلاة الجمعة ما يقارب 75 الف مصل في المسجد الأقصى المبارك الذين حضروا من كل المناطق من الجليل والشمال والنقب والمثلث والمركز، وقسم كبير منهم حضروا بالحافلات، فيما ايضا سمح اليوم لجميع الأجيال الدخول الى الاقصى في صلاة الفجر بعد ان منعت الشرطة دخولهم في الأسابيع الأخيرة لأسباب لم تتضح بعد.

هذا وناشد عدد كبير من المرابطين والمقدسيين التوافد الى المسجد الأقصى في كل صلاة، مشيرين "الى ان هناك حركات استفزازية من قبل المستوطنين وبمرافقة من افراد الشرطة، والهدف منها هي استفزاز المصلين ونشاعر المسلمين". 

 

وعرقلت قوات الجيش الاسرائيلي وصول مئات المواطنين من سكان الضفة الغربية إلى مدينة القدس، لأداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى. وقبيل صلاة الجمعة اعتقلت قوات الجيش الاسرائيلي شاباً بعد الاعتداء عليه بالضرب في منطقة باب الأسباط أحد أبواب الأقصى.

خطبة الجمعه

وخلال خطبة الجمعة قال الشيخ يوسف أبو سنينة إن المسجد الأقصى يتعرض لإجراءات تعسفية من اقتحامات جائرة وتضييق على المصلين وهدم البيوت والاعتقالات الظالمة والتشديد والقمع بحق الأسرى. وشدد أبو سنينة على أن أمتنا ستبقى الدرع والحصن الحصين في الدفاع عن أولى القبلتين ومسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم. ودعا خطيب الأقصى لضمان حقوق الأسرى وخاصة المرضى، كما طالب بالإفراج عن جثامين الشهداء المحتجزة لدى الجيش الاسرائيلي.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
مواعيد الصلاة
الفجر
05:11
الشروق
06:34
الظهر
11:54
العصر
02:52
المغرب
05:13
العشاء
06:32