X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

حصيلة ضحايا الزلزال المدمر في تركيا وسوريا تتجاوز الـ 25 ألفًا وإنقاذ امرأتين بعد 122 ساعة تحت الأنقاض

من : قسماوي نت - (تصوير: Reuters)
نشر : 11/02/2023 - 13:59

ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب مناطق جنوبي تركيا وشمال غرب سوريا يوم الاثنين الماضي إلى أكثر من 25 ألف شخصًا، وتجاوز عدد الوفيات في تركيا 20,665 فيما بلغ عدد المصابين 80،088، بينما ارتفع العدد في سوريا إلى أكثر من 4،487، فيما بلغ عدد المصابين 7،396. 

يأتي هذا في وقت لا تزال فرق الإنقاذ تواصل العثور على ناجين بعد مرور أكثر من خمسة أيام على وقوع الزلزال، وقالت السلطات التركية، اليوم السبت، إن رجال الإنقاذ انتشلوا امرأتين على قيد الحياة من تحت الأنقاض بعد أن حوصرتا لمدة 122 ساعة.

 

وأظهرت صور نشرتها وكالة الأناضول الرسمية للأنباء إحدى المرأتين اللتين جرى إنقاذهما وتدعى مينيكس تاباك (70 عامًا) وهي ملفوفة ببطانية فيما نقلها رجال الإنقاذ إلى سيارة إسعاف كانت منتظرة في إقليم كهرمان مرعش. وقالت الوكالة إن الأخرى تدعى ماشاء الله جيجك (55 عامًا) وانتُشلت من بين حطام مبنى منهار في ديار بكر أكبر مدن جنوب شرق تركيا.

 

ويعيق الطقس الشديد البرودة في المناطق المتضررة جهود الإنقاذ ويفاقم معاناة ملايين الأشخاص، غالبيتهم بأمس الحاجة للمساعدة.

 

ويحتاج 870 ألف شخص على الأقل بشكل عاجل لمواد غذائية في البلدين بعد الزلزال الذي شرّد ما يصل إلى 5,3 ملايين شخص في سوريا وحدها، على ما حذرت الأمم المتحدة.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل