X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

ديكورات المطابخ المفتوحة على الصالونات في المنازل العصرية

من : قسماوي نت - نقلا عن موقع الصنارة صور + تقرير
نشر : 17/02/2023 - 14:05

نقلا عن موقع الصنارة صور + تقرير 

من المعلوم أن المطابخ المفتوحة على الصالونات والمرغوبة في ديكورات المنازل العصريّة تجعل السكان يقضون المزيد من الوقت مع بعضهم البعض، ومع الزائرين، أثناء الإيلام على شرفهم. لكن، تحتاج ديكورات المطابخ المفتوحة على الصالونات في المنازل العصرية إلى كبير عناية، لا سيما الحرص على الانسجام بين الأقسام، لنواحي المواد والألوان…

أساسيات في تصميم المصابخ المفتوحة

نموذج المطابخ المفتوحة على الصالونات في التصميم مرغوب في ديكورات المنازل العصرية

 

بحسب مهندسة الديكور الداخلي ريهام فران، فإن شروط ديكورات المطابخ المفتوحة على الصالونات مغايرة عن تلك العائدة للمطابخ المستقلة في مساحاتها؛ ففي الحالة الأولى، للفخامة الأولوية، تليها العملية، من دون الإغفال عن حسن التنسيق بين الحيزين. تشرح المهندسة ريهام أنه من الضروري مراعاة الجزء الذي سيتخذه كل من المطبخ والصالون من أصل مساحة المنزل الكلّية. في هذا الإطار، لا يصحّ بحسب قواعد التصميم تكبير حجم المطبخ على حساب الصالون بل من المفضّل تساوي حجمي الحيزين أو تقسيم المساحة الكلية، وفق الآتي: حجز ثلثي المساحة للصالون والثلث الثالث للمطبخ، مع الإشارة إلى أن حضور طاولة الطعام ضروري في هذا النوع من التصميم.

حضور طاولة الطعام ضروري في هذا النوع من التصميم

وتعدّد المهندسة نموذجين من ديكورات المطابخ المفتوحة على الصالونات:
1. في المساحة المحدودة، كما تلك الفسيحة، تتلاشى الحدود بين المطبخ والصالون، على أن تحل طاولة الطعام في الوسط بين الحيزين. تحوط ستّة كراس أو ثمان منها أو حتى عشرة بالطاولة، مع تحقيق الانسجام مع حجم الحيز الكلي.
2. حضور فاصل وهمي بين المطبخ والصالون عبارة عن “بار” أو جدار مخرق يسمح برؤية المساحتين. في هذه الحالة، يتخذ تصميم “البار” هيئة حرف U أو L، مع سطح مصنوع من المادة العائدة لسطح حوض الجلي، بالتناسق مع الأرضية. في الجهة التحتية من “البار”، قد يحل ورق الجدران أو المرايا أو طلاء الجدران أو البلاط أيضًا المستخدم في السطح. أمّا العازل “الوهمي” لا يحجب الرؤية بين الصالون والمطبخ، وقد يصمم من قضبان من الحديد أو من الجبس. الجدير بالذكر أن المساحة المفتوحة الفسيحة تحتاج إلى “عازل”، وليس تلك الصغيرة.

ديكورات المطابخ المفتوحة المعاصرة

الدرف في المطبخ المفتوح على الصالون مغلفة، وهي تحمل داخلها الأجهزة الكهربائية

تقول المهندسة إن “المطبخ في التصميم المفتوح، يتخذ حرف U أو L، أما إذا كانت المساحة المحدودة، فإن تصميم المطبخ يتوزّع على خط مستقيم”. وتضيف أنه “مهما كان التصميم المختار من صاحبة المنزل، لا مناصّ من تكثيف الدرف المغلفة التي تحمل داخلها الأجهزة الكهربائية. أما حوض الجلي، وفرن الغاز يظلان ظاهرين للعين، علمًا أنه في المطبخ المعاصر يقل استخدام حوض الجلي إذ أثبتت غسالة الصحون (الجلاية) أنها أكثر كفاءة، لناحية توفير الماء. لكن، لا يرتب مكان كل من حوض الجلي وفرن الغاز، في مواجهة الصالون، بل في مكان جانبي لا يظهر للأخير”.
وتشدد المهندسة على دور الإنارة في هذا التصميم، خصوصاً تلك المخفية الموجهة إلى الخزائن، التي تفتح بوساطة مقابض “مودرن” كبيرة ونافرة أو عن طريق اللمس. وتوضّح أن الإكسسوارات غائبة عن المطابخ المفتوحة على الصالونات.
لناحية مواد وألوان المطابخ المفتوحة على الصالونات، فإن الجرانيت (أو الرخام الطبيعي أو الموزاييك أو الكوارتز) مفضل لسطح حوض الجلي في كل منها، بالانسجام مع الحيزين، حيث قد يحل “اللامايكا” أو “الكروم” أو “الألمنيوم” أو الخشب. لناحية الألوان، فإن الفاتحة منها مفضلة، مثل: الأبيض أو السكري أو “الغريج” أو البيج. وتدعو المهندسة إلى البعد عن استخدام الألوان الصاخبة في هذا التصميم، على الرغم من أنها دارجة أخيرًا.

لا يرتب مكان كل من حوض الجلي وفرن الغاز، في مواجهة الصالون، بل في مكان جانبي لا يظهر للأخير

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل