X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      25/04/2024 |    (توقيت القدس)

فيديو| طرد الوفد الإسرائيلي من قاعة مؤتمرات قمة الاتحاد الأفريقي في أديس أبابا

من : قسماوي نت
نشر : 18/02/2023 - 11:58

طرد عناصر الأمن، اليوم السبت، نائبة مدير الشؤون الإفريقية بوزارة الخارجية الإسرائيلية، شارون بارلي وباقي أعضاء الوفد الإسرائيلي، من قاعة مؤتمرات قمة الاتحاد الأفريقي في في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، التي شاركت فيها إسرائيل بصفة مراقب.

 

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن المسؤولة الإسرائيلية طردت على الرغم من حصولها على موافقة مسبقة وشارة دخول للقمة، مضيفة أنه تم طردها بعد ضغوط من جنوب إفريقيا والجزائر.

 

بدورها، قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، إنها تأخذ الحدث على محمل الجد، معربة عن أسفها بأن الاتحاد الافريقي "أصبح رهينة لعدد من الدول المتطرفة مثل الجزائر وجنوب إفريقيا، التي تتحرك بدافع الكراهية وتسيطر عليها إيران". وطالبت الخارجية الإسرائيلية، الدول الأفريقية، "بالوقوف ضد هذه الأعمال التي تضر بمنظمة الاتحاد الإفريقي والقارة بأكملها".

 

وقالت مصادر خاصة لوكالة "صدى نيوز"، في الوقت الذي كان يجلس فيه رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية على المنصة الرئيسة في الجلسة الافتتاحية للقمة، ويستقبل بحفاوة من قبل القادة الأفارقة ويلقي كلمته، كان أمن الاتحاد الافريقي يقوم بطرد الوفد الاسرائيلي الذي تسلل خلسة الى داخل قاعة القمة.

 


وأضافت أنه رغم تسلل الوفد الإسرائيلي خلسة مستعملًا بطاقات دخول أشخاص آخرين، إلا أن أمن قمة الإتحاد الافريقي اكتشفتهم وقام بطردهم. وقال أعضاء الوفد الإسرائيلي أن لديه دعوة لحضور جلسة افتتاح قمة الاتحاد الافريقي، لكن لم يتمكنوا من إثبات ذلك، وعلى اثرها قام أمن القاعة بإجبارهم على الخروج وطردهم من القاعة.

 

وانطلقت أعمال القمة الـ36 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الأفريقي، اليوم السبت، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، تحت شعار "تسريع تنفيذ منطقة التجارة الحرة الأفريقية القارية"، ومن المتوقع أن تهيمن الأزمات الأمنية المتفاقمة على جدول أعمال القمة السنوية للاتحاد الأفريقي.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل