X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/03/2024 |    (توقيت القدس)

اتهام شابين من شرقي القدس بالسجن لمدة 8 سنوات بعد إدانتهما بنقل أسلحة

من : قسماوي نت
نشر : 22/03/2023 - 11:38

وصل بيان صادر عن النيابة العامة جاء فيه ما يلي: "حكمت المحكمة المركزية في الناصرة من خلال القاضي حنا صباغ على المتهمان محمود سلايمة ومصطفى علون من سكان القدس الشرقية بالسجن لمدة 8 سنوات بعد ان ادينا مع اخر بنقل 53 قطعة سلاح من الشمال الى القدس. كما وتمّ تغريم المتهمين الثلاثة بمبلغ 80000 شيكل لكل منهم".

وأضاف البيان: "اعترف المتهمان بلائحة اتهام معدّلة قدّمتها النيابة العامّة في لواء الشمال بتهمة حمل ونقل سلاح، إذ حصل المتهمان مع اخرين على حقيبة تحتوي على 53 قطعة سلاح من مختلف الأنواع والذخيرة وأمروا بنقلهم إلى القدس. بالقرب من شارع 90، تم القبض عليهم من قبل الشرطة الإسرائيلية. بالإضافة إلى ذلك، حكمت المحكمة على متهم ثالث أدين بالمساعدة على حمل سلاح بالسجن لمدة 4 سنوات وتعويض قدره 80 ألف شيكل".

وتابع البيان: "وفقًا للمحامية لونا مطر، في ادعائها بما يخصّ العقوبة، أشارت إلى حقيقة أنه حتى لو لم تكن قضية جرائم عنيفة وأذى جسدي مباشر للضحايا، فإن الكمية الهائلة لجريمة حمل ونقل 53 قطعة سلاح لا يمكن تجاهلها. لو لم يتم إحباط الخطة، لكان السلاح سينتهي حتمًا في أيدي المجرمين وكان سيؤدي إلى إصابات خطيرة، بما في ذلك قتل الأبرياء. هذا وطالبت النيابة في جلسة المحكمة بفرض عقوبات رادعة وكبيرة تعكس رسالة رادعة وأن يتم التعامل مع هذا الأمر كحالة طارئة. وقد استجابت المحكمة للطلب".

واختتم البيان: "وأشار القاضي صباغ إلى أن "الأضرار المحتملة من ارتكاب الجرائم هائلة، عندما ينتهي الأمر بمخزون كبير من الأسلحة الفتاكة في أيدي العناصر الإجرامية لارتكاب مجموعة من الجرائم، اذ ان مثل هذه المخالفات هي كمن يقوم بإضافة الوقود إلى النار من اجل إشعالها اكثر فاكثر فإن الموضوع الموجود اليوم في الشارع انما هو كالنار الحارقة"إلى هنا نصّ البيان.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل