X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

اعتقال عامل من غزة و6 آخرين من القدس بشبهة غسيل اموال ومخالفات ضريبية وتهريب بضائع غير قانونية بعد ضبط نصف مليون شيقل

من : قسماوي نت
نشر : 29/05/2023 - 13:42

البضائع المهربة التي تم ضبطها- تصوير الشرطة

اعتقلت الشرطة عاملًا من قطاع غزة يقيم في البلاد بشكل غير قانوني، بشبهة غسيل اموال ومخالفات ضريبية وتهريب بضائع غير قانونية الى إسرائيل، بعد ضبط نصف مليون شيقل نقدًا، كما واعتقلت 6 مشتبهين من القدس الشرقية واحالتهم الى التحقيق في الشرطة وسلطة الضرائب.

 

وجاء في بيان صادر عن المتحدث الرسمي باسم الشرطة للإعلام العربي- لواء القدس ما يلي: "تم عقد نشاط مشترك صباح اليوم في القدس الشرقية، بقيادة الوحدة المركزية التابعة للواء القدس، بالتعاون مع القسم الإقتصادي لوحدة يمار القدس، ووحدة المصادرة التابعة للشرطة في لواء القدس، وموظف التحقيق في سلطة الضرائب التابع للواء القدس ومنطقة الجنوب، ووحدة التفتيش لمكتب وزارة الزراعة وترخيص المحال التجارية، ووحدة التفتيش التابعة لبلدية القدس، ومحاربي حرس الحدود، وافراد شرطة اليسام في القدس".

 
 

وأضاف البيان أنه "تم تطبيق النشاط بعد الاشتباه بارتكاب جرائم غسيل اموال، ومخالفات ضرائب بقيمة مليون شيكل وتهريب بضائع الى إسرائيل بشكل غير قانوني في محال تجارية تابعة ملكيتها لعائلات تسكن في شرقي القدس. في اطار النشاط، قام افراد الشرطة مع سلطة الضرائب، بنشاط تفتيش في منازل المشتبهين في شرقي القدس وفي المحال التجارية التابعة لهم القريبة من البلدة القديمة في القدس. في اطار التفتيش ضبطت مبالغ كبيرة من الأموال بقيمة 491,990 شيكل نقدًا و 19,900 دولار نقدًا. بالإضافة لذلك، اقيم نشاط تفتيش في المحال التجارية حيث تم ضبط على يد افراد الشرطة خضار وفاكهة وبيض وأجبان، التي يشتبه في تهريبها بشكل غير قانوني من مناطق الضفة الغربية الى اسرائيل".

 
 

وأشار البيان إلى ان "قسم من البضائع المشتبه بها كانت بالقرب من المحال التجارية في مكان عام, تم مصادرة البضائع المشتبه في تهريبها على يد وحدة التفتيش التابعة لبلدية القدس".

وتابع البيان: "في اطار النشاط تم القاء القبض على احد الموظفين المشتبه به الذي يعمل في محل تجاري للخضار, بعد تحديد  هويته تبين أنه من سكان قطاع غزة ويقيم في إسرائيل بشكل غير قانوني من دون تصريح اقامة. تم القاء القبض عليه واحالته الى التحقيق في وحدة اليمار في القدس, بالإضافة إلى ذلك، تم القاء القبض على 6 مشتبهين ينتمون لعائلة واحدة، من سكان شرقي القدس، الذين يعملون في المحال التجارية, الى التحقيق المشترك بين الشرطة ووزارة الضرائب بشبهة غسيل اموال وتهريب بضائع الى إسرائيل بشكل غير قانوني".

 
 

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل