X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      16/06/2024 |    (توقيت القدس)

عزيزي الزوج ..انتبه حتى لا تدفع بزوجتك إلى الانتحار

من : قسماوي نت
نشر : 26/02/2014 - 19:24

عزيزي الرجل، هناك أشياء كثيرة ربما تغيب عن بالك وسلوكيات يجب أن تأخذها بعين الاعتبار وأنت تعامل زوجتك، وإلا بتكرار مثل هذه التصرفات يمكن أن تؤدي بزوجتك إلى التفكير بالانتحار.
1- إذا ذكرت امها بسوء
لا تذكر أم زوجتك أمامها بأي سوء، فأي امرأة لا تقبل من زوجها أن يهين أمها أبداً، فهي مسألة حساسة لدى أي سيدة عليك الانتباه إليها.
2- لا تقارنها بالأخريات
تجنب تماماً المقارنة بين زوجتك وبين حبيبتك أو خطيبتك السابقة، ولا يجب أن تنتقد تصرفات زوجتك، وتخبرها أن "الأخرى" كانت تفعل كذا وكذا. فهي لن تتحمل المقارنة، كما سيعيد بذلك لذاكرتها أن زوجها كان يحب امرأة أخرى من قبل، وقد تفهم من هذا الكلام أنه ما زال يحب تلك المرأة.
3- لا تشعرها بضعف الأنثى
تجنب أن تشعر زوجتك أنها مقهورة، ولا تردد دائما كلمة " أنا هنا الرجل"، فالرجولة لا تعني الاستبداد أو الانفراد بالرأي أو حب السيطرة، بل تعني الحماية والاحتواء ورجاحة العقل والحكمة.
4- لا تهددها بالرحيل
لا تهدد زوجتك بأنها إن لم تستجيب لك ستغادر منزلك، أو بأنك ستتزوج عليها، أو غيره من التهديدات التي قد تشعر المرأة بافتقاد الأمان معك، فليس من المحبذ أصلا أن تكون لغة التهديد هي ما يحرك علاقتكما، إذا كان هناك مشكلة تحدثا بشأنها وعالجاها معا.
5- لا تبوح بالعيوب
لاتشعر زوجتك بالعجز، ولا تواجهها بأنها لا تستطيع اسعادك أو تحقيق ما تتمناه، فهذا شئ يضعف ارادتها، بل دائما قم بتوجيهها ودعمها حتى تنال منها ما تريد.  

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل