X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      16/06/2024 |    (توقيت القدس)

4 أشياء تسيطر على حياتنا دون إرادة منا!!

من : قسماوي نت
نشر : 02/03/2014 - 16:26
حياتنا دنيا واسعة مليئة بالأحداث والطموحات والأحلام، وبرغم من ضخامتها، إلا أن أمور صغيرة تتحكّم بنا وتكاد تسيّر حياتنا بأكملها من دون أن ندري نتبّه للأمر.
- المال:
يُقال إنّ أهمّ ما يحصل عليه الإنسان في حياته مجّاني، كالحبّ والصداقة والابتسامة ولكن الحقيقة، مغايرة قليلاً أو ربّما مجتزأة. فمتطلبات أسلوب الحياة باتت متنامية يوماً بعد آخر، وأدناها لا نحصل عليه إلا بالمال، كالمأكل، المشرب والملبس مثلاً وكلّ ما نتمنّاه يجعلنا نعمل أكثر جنياً للمال، نوفّر أموالنا أو يمتلكنا الحزن لأننا لا نملك المال الكافي، وكلّها حقائق تؤكّد لك كم أنّ المال قادر على التحكّم بمفاصل يومياتك!
- الطعام:
إذا كنت تعترضين ولو للحظة على تحكّم الطعام بتفاصيل حياتك، فحاولي التفكير لدقيقة واحدة بتأثير السكّر على مزاجك، أو لاشتهائك الأطعمة لدرجة تجعل مزاجك ينقلب سلباً أو إيجاباً، وحميتك تتعطّل وقرارتك تتغيّر بلحظة واحدة.
- العلاقات الإنسانية:
لا شكّ أنك تحيطين نفسك بأناس يحبّونك من دون مصالح أو غايات ويعاملونك بما يتمنّونه لأنفسهم، ولكن قد يدخل حياتنا بعض النّاس المتسلّطين، الذين يهوون التحكّم بمسار قرارات الآخرين أو الذين يبتزّوننا عاطفياً لأي سبب كان، فهؤلاء من دون أدنى شك يستطيعون التحكّم بك والسيطرة على قراراتك ومزاجك وكلّ التصرفات التي تصدر عنك.
- مظهرك الخارجي:
مهما كنت ذات شخصية قوية ومتصالحة مع نفسك، فمظهرك الخارجي يطبع حياتك ويؤثر على محاورها سلباً وإيجابا. فأنت تحكمين على نفسك انطلاقاً من الصورة التي ترينها على المرآة وتقيّمين قدراتك وتمحورين توقّعاتك ومتطلباتك بحسب ما ترينه في اللوحة أمامك. في ناحية أخرى، كيلوغرام واحد يزداد إلى وزنك يستطيع أن يتحكّم بخيارات ملابسك، بمزاجك و بخروجك من المنزل أو التزامه 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل