X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      17/06/2024 |    (توقيت القدس)

كاميرات صغيرة من دون مرايا تلتقط صورا عالية الجودة

من : قسماوي نت
نشر : 26/08/2014 - 21:16
البحث عن كاميرا في الأسواق قد يكون من الأمور السهلة حتى قبل سنتين ماضيتين. وبالتأكيد كان هنالك الكثير من الطرازات، لكنك كنت إما تشتري طرازا مدمجا رخيصا من النوع الرقمي «سدد والتقط»، وإما من النوع الغالي الرقمي الكبير الحجم بعدسات يمكن استبدالها وتغييرها المعروفة باسم الكاميرات الرقمية ذات العدسات الانعكاسية الفردية (دي. إس. إل. آر).
لكن اليوم باتت كاميرات الهواتف الذكية من الجودة، مما جعل كاميرات سدد والتقط مهملة وعديمة الفائدة على الأغلب. وأنا هنا أشدد على عبارة «على الأغلب»، لأن هنالك أسبابا وجيهة لكي تملكها، أما كاميرات «دي. إس. إل. آر» فقد تجعلك تبدو كسائح، علاوة على أن مجموعة أزرار التحكم الخاصة بها كثيرة ومربكة.
هذا الشعور بالتشويش عن نوع الكاميرا الذي ترغبه، يساهم في تقلب المبيعات، فقد انخفضت شحنات الكاميرات من جميع الأنواع، بخلاف الهواتف الذكية طبعا، بنسبة 40 في المائة في العام الماضي، استنادا إلى «منتجات الكاميرات والتصوير» التي هي جمعية تجارية تتعقب بانتظام مبيعات الكاميرات.
وصانعو الكاميرات يدركون هذه التقلبات في الصناعة، ويدركون أيضا أن كاميرات الهاتف ليست الخيار الأفضل للكثير من المناسبات، لذلك قاموا خلال السنوات الأخيرة بإنتاج فئة جديدة من الكاميرات التي تقدم مجموعة من السمات منها صور جودتها أفضل من صور كاميرات سدد والتقط، بينما هي أقل حجما وسعرا من كاميرات «دي. إس. إل. آر». وتدعى هذه الكاميرات بالكاميرات الخالية من المرايا (العدسات)
 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل