X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      22/10/2024 |    (توقيت القدس)

إضراب شامل وإغلاق العديد من الطّرقات والشّوارع الرّئيسية في مناطق متفرقة بالبلاد على خلفية الوقفات الاحتجاجية

من : قسماوي نت
نشر : 02/09/2024 - 09:01

ميناء حيفا

تشهد البلاد حالة من الفوضى، إذ عمّ الإضراب الشامل صباح اليوم الاثنين الموافق 2.9.2024 جميع مناحي الحياة، كما شمل الإضراب أيضًا افتتاح العام الدراسي الجديد. ويأتي ذلك عقب إعلان الهستدروت يوم أمس الأحد عن إضراب اقتصادي يشمل جميع المؤسسات على خلفية وقف الحرب وإبرام صفقة تبادل جديدة مع حماس.

 

وفي سياق الحديث دارت في البلاد يوم أمس الكثير من الاحتجاجات والمظاهرات الضخمة التي شارك فيها الآلاف عقب العثور على جثامين ستة أشخاص من المحتجزين في القطاع. ومن جهته عارض وزير المالية سموتريتش قرار الهستدروت واصفًا إياه بأنه داعم لحماس، حيث بيّن بأنّ الإضراب من شأنه أن يلحق أضرارًا جمّة في اقتصاد الدولة.

ومن جانبه دعت اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية في البلاد، جميع السلطات المحلية العربية، إلى الإضرابال يوم الاثنين، مطالبة بوقف الحرب وإبرام صفقة تبادل. وأوضحت بأن الإضراب يشمل موظفي السلطات المحلية، بالإضافة إلى الطواقم في المدارس باستثناء مؤسسات التعليم الخاص.

مطار بن غوريون

وعليه توقفت حركة الطائرات المغادرة في مطار بن غوريون في تل أبيب التزامًا بالإضراب العام منذ الصباح. كما أنّه تظاهر العشرات أمام منزل رئيس الهستدروت في مدينة القدس معارضين قرار الإضراب واصفين إياه بالداعم لحماس.

وبدورها قالت مصادر عبرية: الهستدروت تدرس قرار تمديد الإضراب إلى يوم غدٍ الثلاثاء ليشمل قطاعات أكبر. وحتّى هذه اللّحظة أعلنت نقابة العمال في مطار بن غوريون عن تمديد الإضراب خلافًا لما كان مقرّر.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل