X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      09/05/2024 |    (توقيت القدس)

طولكرم :ندوة طبية عن مرض التوحد والطب البديل

من : قسماوي نت
نشر : 11/02/2013 - 14:17

 

احتضنت قاعة"ليلتي " بمحافظة طولكرم مؤخرا ندوة طبية تحت عنوان"ظاهرة التوحد. فبرعاية مسير اعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد،وتنظيم مروان كنعان من مدينة طمرة ومشاركة وفد من الداخل من عكا وسخنين، وحضور مسير اعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد واللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم الاجهزة الامنية وعضو المجلس التشريعي د. سهام ثابت وقائد المنطقة العميد ابراهيم حنيحن ومديرية الخدمات الطبية في طولكرم المقدم صيدلاني نهاية سلامة و امين سر حركة فتح في طولكرم مؤيد شعبان والمقدم رنا الخولي.
وبدأ الاحتفال بايات من الذكر الحكيم والسلام الوطني الفلسطيني ثم الوقوف دقيقة صمت اجلالا لارواح الشهداء واهداء ارواحهم سورة الفاتحة .

شعب واحد وهدف واحد
ورحب مسير اعمال شؤون المحافظة سعيد بالضيوف وخاصة اهلنا من اراضي ال48 مؤكدا اننا شعب واحد في اماكن تواجدنا سواء بالشتات او بالمخيمات او في مكان اخر له امال وأهداف واحدة وهي تحقيق اقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف مع الحفاظ على الثوابت الوطنية خاصة حق العودة وعدم وجود اية مستوطنات على اراضينا الفلسطينية ذلك السرطان الذي ينتشر عليها يوما بعد يوم . 
وأضاف سعيد ان الشعب الفلسطيني هو شعب محبا للسلام العادل والشامل وتحقيق حقوقنا الشرعية التي اقرتها المواثيق الدولية كما وحيا المؤسسة العسكرية ممثلة بقيادة المنطقة والخدمات الطبية الذين نظموا هذه الندوة بالتعاون مع الوزارات المعنية وجمعيات التوحد المتواجدة في المحافظة .
وفي نهاية حديثه طالب سعيد الجامعات الفلسطينية بمزيد من الابحاث والدراسات المتعلقة بهذا المرض للتخفيف من اثاره واعراضه . 
تكامل حقيقي بين ابناء الشعب الواحد
من جهته اشاد اللواء عدنان الضميري المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم الاجهزة الامنية بالقائمين على تنظيم هذه الندوة والتي تعبر عن تكامل حقيقي ما بين ابناء شعبنا الفلسطيني الواحد حول موضوع غير مطروق كمرض التوحد والحديث فيه والعمل على ايجاد حلول له موجها التحية والتقدير الى المؤسسة الامنية التي عملت على حفظ الامن والامان لابناء شعبنا جميعا وعلى رأسها القائد العام للقوات المسلحة الرئيس محمود عباس"ابو مازن ."
ونوه الضميري ان عمل الاجهزة الامنية لا تقتصر على الامور الامنية بل يتعدى ذلك كل شيء يتعلق بحياة المواطن كالخدمات الاجتماعية والاقتصادية

مجتمعنا ليس بمنأى عن هذا المرض
وقدمت المقدم صيدلاني مديرة الخدمات الطبية في طولكرم نهاية سلامة نبذة عن ظاهرة التوحد ونسبة الاصابة بهذه الظاهرة في المجتمع الفلسطيني والتي هي بازدياد موضحة أن مجتمعنا الفلسطيني ليس بمنأى عن هذا المرض الذي يصيب جميع الاعراق والأجناس مشيرة بأن هذه الندوة هي ندوة تثقيفية وطبية للمواطن للتعرف على أسباب هذه الظاهرة وطرق الكشف والتعامل معه . 
يجب محو مصطلح عرب 48 وعرب 67 من قاموسنا
يشار الى ان الاعلامية عفاف كنعان قد تولت عرافة هذه الندوة وأشادت في كلمتها بمدى اهمية التواصل بين ابناء الشعب الواحد في الاراضي المحتلة وداخل الخط الاخضر، ومحو مصطلح عرب 48 وعرب 67 من قاموسنا اللغوي.واننا شعب واحد وارضنا وهدفنا واحد.
وفي ختام الندوة قدم قائد المنطقة العميد ابراهيم حنيحن الدروع التقديرية لكل من الدكتور اسامة يوسف والسيد مروان كنعان وعفاف كنعان وابو احمد صاحب قاعة ليلتي
وايضا قدم السيد مروان كنعان الهدايا لكل من ساعد بانجاح هذا اليوم .

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل