X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      17/05/2024 |    (توقيت القدس)

بدأ محاكمة وزير الخارجية الاسرائيلي.. ليبرمان ونائبه يشهد ضده

من : قسماوي نت
نشر : 17/02/2013 - 19:34

بدأت عصر اليوم الأحد محاكمة وزير الخارجية الإسرائيلي السابق ورئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان وذلك بتركيبة ثلاثة قضاة في محكمة الصلح بمدينة القدس.
ووفقاً لصحيفة هآرتس فإن ليبرمان سيواجه تهم الاحتيال وخيانة الأمانة في قضية تعيين زئيف بن أرييه سفيراً لـ"إسرائيل" لدى جمهورية "لاتفيا" وهي إحدى جمهوريات الاتحاد السوفيتي سابقاً، وذلك بعد أن سلمه الأخير معلومات عن سير التحقيقات التي جرت ضد ليبرمان عندما عين "بن اريه" منصب السفير الإسرائيلي في بيلاروس.
وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع أن ينكر ليبرمان التُهم الموجَّهة إليه، في حين سيطلب من المحكمة تسريع الإجراءات القضائية آملاً في الانتهاء من ملف القضية من أجل التمكن من الحصول على حقيبة سيادية في الحكومة المقبلة، حيث يجري الحديث عن احتفاظ نتنياهو بحقيبة الخارجية إلى حين الانتهاء من الإجراءات القضائية ويتسنى لليبرمان العودة إليها.
يشار إلى أن رئيسة هيئة القضاة "حاجيت ماك كلمنوفيتش" كانت القاضية في قضية السفير زئيف بن أرييه، الذي اتهم بتشويش التحقيق في قضية ليبرمان، عبر تسليمه مواد حساسة خاصة بالقضية، وحكمت عليه بأربعة أشهر يقضيها في خدمة الجمهور، رغم أن النيابة طلبت الحكم عليه ستة أشهر.
ويذكر أن نائب وزير الخارجية سابقاً داني أيالون وهو من حزب ليبرمان وشغل منصب نائبه في الخارجية وتم استثناءه من قائمة مرشحي الحزب في الانتخابات الأخيرة، سيكون شاهد الادعاء الرئيسي في هذه المحاكمة.
في سياق متصل توجهت عضو الكنيست ميراف ميخائيلي إلى رئيس الحكومة نتنياهو بعدم الاحتفاظ بحقيبة الخارجية لليبرمان وذلك لتمكين موظفي وزارة الخارجية من الشهادة ضد ليبرمان دون الخوف من فقدان وظائفهم.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل