X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      16/05/2024 |    (توقيت القدس)

نتنياهو ..يجب علي الفلسطينيين الاعتراف بيهودية الدولة والاسد يمتلك اسلحة فتاكة ..

من : قسماوي نت
نشر : 18/02/2013 - 14:18

قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو إنه سيناقش مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما خلال زيارته سلسلة من المواضيع بما في ذلك أزمة المشروع النووي الإيراني والحرب الأهلية في سوريا والسبل الكفيلة بدفع المفاوضات مع الفلسطينيين إلى الأمام.

وقال نتنياهو في سياق كلمة ألقاها أمام مؤتمر للوكالة اليهودية إن التحدي الأكبر الذي تواجهه إسرائيل هو رغبة أعدائها في القضاء عليها والتي لم تتغير مشيفا إن العقوبات الدولية لن توقف المشروع النووي الإيراني ويجب أن تكون العقوبات مدعومة بتهديد عسكري ذي مصداقية.

وحول الأوضاع في سوريا قال نتنياهو إن نظام الرئيس الأسد يمتلك أسلحة فتاكة للغاية بما في ذلك كيماوية محذراً من عواقب احتمال سقوط هذه الأسلحة بأيادي منظمات إرهابية.

وحول الموضوع الفلسطيني قال نتنياهو إنه يجب أن تكون الدولة الفلسطينية المستقبلية منزوعة السلاح مشيراً إلى أن عدم تحقيق ذلك سيلزم إسرائيل بمواجهة حالة أسوأ بكثير ممّا كانت عليه مع قطاع غزة وجنوب لبنان.

وقال إن هناك حاجة إلى مفاوضات حثيثة وصارمة مؤكداً أن الوقت قد حان لأن يعترف الفلسطينيون بالدولة اليهودية ولا يتقصر تقديم التنازلات على إسرائيل وحدها.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل