X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      27/04/2024 |    (توقيت القدس)

مواجهات مع الاحتلال عند حاجز حوارة العسكري

من : قسماوي نت
نشر : 18/02/2013 - 20:35

نشبت المواجهات عقب مسيرة نظمتها اللجنة الوطنية لدعم الاسرى اليوم، في ميدان الشهداء وسط مدينة نابلس، تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام، وفي مقدمتهم سامر العيساوي الذي دخل مرحلة الخطر الشديد

اندلعت مواجهات بعد ظهر اليوم الاثنين، بين شبان وقوات الاحتلال، عند حاجز حوارة العسكري، المقام على مدخل مدينة نابلس.
وأفاد شهود عيان أن عشرات الشبان توجهوا الى حاجز حوارة العسكري، للتظاهر تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام، واشتبكوا بالحجارة مع القوات الاسرائيلية المتمركزة عند الحاجز، وقام الجنود بمطاردتهم واطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع نحوهم ما ادى الى اصابة عدد من الشبان بحالات اغماء واختناق.
ونشبت المواجهات عقب مسيرة نظمتها اللجنة الوطنية لدعم الاسرى اليوم، في ميدان الشهداء وسط مدينة نابلس، تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام، وفي مقدمتهم سامر العيساوي الذي دخل مرحلة الخطر الشديد.

مسيرة بمشاركة اهالي نابلس
وجابت المسيرة التي شارك فيها المئات من المواطنين واهالي الاسرى، وفعاليات نابلس، ميدان الشهداء حاملين الاعلام وصور الاسرى. ورددوا الهتافات التي تدعو للوحدة وتطالب المجتمع الدولي بالخروج عن صمته وتؤكد ان "لا سلام دون اطلاق سراح كافة الاسرى".
ودعا الناطق الاعلامي باسم اللجنة رائد عامر كافة المؤسسات والفعاليات ومختلف شرائح شعبنا للمشاركة في الفعاليات التضامنية مع الاسرى، خاصة اولئك المضربين.
وقالت والدة الاسير مراد موسى فضل المحكوم مدى الحياة، إن "قضية الأسرى يجب أن تكون الاساس".
واعتبرت والدة الاسير عبد الناصر ابو كشك المحكوم 19 عاما ان "التضامن مع الأسرى والوقوف الى جانبهم يرفع من معنوياتهم ويزيد من صبرهم وصمودهم".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل