X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      16/05/2024 |    (توقيت القدس)

رئيس الوزراء الاسرائيلي يشكر البابا المستقيل على تعميق العلاقات بين المسيحيين واليهود !

من : قسماوي نت
نشر : 19/02/2013 - 08:26

شكر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو، البابا المستقيل بنديكت، على جهوده لتحسين العلاقات بين الكنيسة الكاثوليكية واليهود التي شابها الاضطراب غالبا والتي تضمنت زيارة الى الاراضي المقدسة في عام 2009.

وينظر كثير من اليهود الى الزيارة التي قام بها البابا بنديكت الالماني المولد الى النصب التذكاري للمحرقة على انها "تكفير عن قيامه بالغاء عزل اسقف شكك في حجم المحرقة".
 
كما زار في مناسبات اخرى معسكر الاعتقال النازي والمعبد اليهودي في كولونيا.

كما غير البابا الذي ستصبح استقالته نافذة في 28 شباط الجاري، صلاة باللغة اللاتينية في قداس يوم الجمعة الحزينة للكاثوليك في عام 2008 وحذف منها اشارة الى اليهود و"ضلالهم" لكن الصلاة مازالت تدعوهم الى قبول المسيح.

وقال نتنياهو في رسالة الى البابا بنديكت تم توزيع نسخ منها على وسائل الاعلام "باسم شعب اسرائيل أود ان اشكركم على كل شيء فعلتموه بصفتكم البابا من تعزيز العلاقات بين المسيحيين واليهود وبين البابا والدولة اليهودية".

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي في الرسالة "انني أشكركم على الدفاع الشجاع عن قيم اليهودية والمسيحية اثناء فترة الجلوس على الكرسي البابوي.
"وأضاف "ليس لدي شك في ان هذه القيم التي كانت اساسية لبناء العالم الحديث لا تقل اهمية من اجل ضمان مستقبل يسوده الامن والرفاهية والسلام."

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل