X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      27/04/2024 |    (توقيت القدس)

الجيش المصري يوجه انذارا غير مسبوق لجماعة الاخوان المسلمين

من : قسماوي نت
نشر : 26/02/2013 - 16:18

وجه الجيش المصري انذارا غير مسبوق الى جماعة 'الاخوان المسلمين' بأن صبره 'لن يدوم طويلا' ردا على اتهامات من قيادي في الجماعة بالوقوف وراء مجزرة رفح في أب (اغسطس) الماضي، وراح ضحيتها ستة عشر جنديا مصريا.

وقال الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية العقيد أركان حرب أحمد محمد علي، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، 'إن ما ردَّده القيادي الإخواني علي عبدالفتاح باتهام المجلس العسكري بتنفيذ عملية رفح التي راح ضحيتها 16 ضابطاً وجندياً في شهر رمضان الماضي هو نوع من التخاريف'.

وأضاف 'ان ما ذُكر يمثِّل محاولة من بعض التيارات السياسية والدينية لتوريط الجيش مع الشعب المصري وتحقيق مكاسب للجماعة التي ينتمي إليها، خاصة أن الجيش يحظى باحترام وتقدير من الشعب المصري كله في نفس الوقت الذي تتقلص فيه شعبية الإخوان المسلمين'.

وشدَّد على أن الجيش المصري بعقائده وتقاليده يحتضن جنوده ولا يقبل حتى بإصابة أحد منهم، ويُدين مثل هذه الأقاويل والتصريحات غير المسؤولة التي تثير غضب أبناء المؤسسة العسكرية، محذّراً من 'أن صبر المؤسسة العسكرية لن يستمر طويلاً'.

كما طالب 'بتوضيح واعتذار رسمي من قيادات جماعة الإخوان المسلمين'، مستنكراً عدم وجود بيان رسمي من الجماعة يُدين ذلك، وقال 'خاصة أن هناك حالة تربص متعمد بالمؤسسة العسكرية، وأن القوات المسلحة لن تكون يوماً ميليشيات تابعة لأي تيار'.

وكان القيادي في جماعة الإخوان المسلمين علي عبد الفتاح، قال، حسبما نقلت وكالات انباء امس، خلال لقاء بمسجد الهُدى والنور في مدينة كفر الدوار التابعة لمحافظة البحيرة مؤخراً، 'أن أعضاء المجلس العسكرى دبَّروا حادثة الهجوم على الضباط والجنود المصريين الـ 16 في مدينة رفح كعملية (فخ) ضد الرئيس (المصري) محمد مرسي، غير أنه استفاد من ذلك (الفخ) وراح مطهر الجيش؛ فحول المحنة لمنحة، فكان أسد وكان لوحده وماكانش معاه لا جيش تبعه، ولا حرس جمهوري تبعه، ولا مخابرات تبعه وقتها ربنا نصره'.

وفي وقت لاحق نفى علي عبد الفتاح اتهامه للقوات المسلحة بتدبير حادث رفح، الذي أودى بحياة 16 جندياً مصرياً في 5 أغسطس الماضي، وقال: 'أعتز كل الاعتزاز بجيشنا المصري الذي دافع ويدافع عن تراب الوطن'.وأضاف 'عبد الفتاح' في بيان له، الإثنين، أن ما نشر 'كلام خارج عن الحقيقة وعن الواقع'، لأنه ليس هناك عاقل يتهم الجيش المصري بتدبير حادث ضد أفراده، ولكن ربما حسب بعض التحليلات أن بعض أعداء الوطن من الخارج دبروا الحادث على الحدود الشرقية وعلى بعد خطوات من الحدود مع إسرائيل، بعد أيام معدودة، من انتخاب الرئيس محمد مرسي. وأشار إلى أن التصريحات المنسوبة له كانت في لقاء منذ عدة أشهر ، وهو ما اعتبره دليلا على حالة التربص الحالية تجاه 'الإخوان'.

واعتبر مراقبون انه بغض النظر عن قبول المؤسسة العسكرية للتوضيح من عدمه، فإن هذا التطور يؤكد تصاعد التوتر مع جماعة 'الاخوان' ومن ورائها الرئاسة.

ولم يستخدم الحيش من قبل هذه اللغة في الحديث عن 'الاخوان' باستثناء تصريحات منسوبة الى مصدر عسكري مؤخرا، تعقيبا على شائعات بقرب اقالة وزير الدفاع الفريق اول عبد الفتاح السيسي، اشارت الى ان هكذا قرار سيكون 'انتحارا سياسيا للنظام'.

ويأتي هذا التوتر وسط تصاعد المطالبة بين بعض المتظاهرين بتدخل للجيش لانقاذ الدولة من 'الاخونة'.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل