X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      10/05/2024 |    (توقيت القدس)

بشار الأسد: رحيلي لن يوقف العنف والسوابق في ليبيا واليمن ومصر تشهد على هذا -

من : قسماوي نت
نشر : 03/03/2013 - 23:19

 

أكد الرئيس السوري بشار الأسد أن رحيله لن يؤدي إلى حل للأزمة التي تعيشها بلاده منذ عامين، وقال: "السوابق في ليبيا واليمن ومصر تشهد على هذا".
 
وقال الأسد في مقابلة مع صحيفة "صنداي تايمز" نشرتها اليوم الأحد: "لا يفكر أي شخص وطني في الحياة خارج بلده، وأنا في هذا مثلي مثل أي سوري وطني"، وأضاف: "من الهراء أن يفكر أحد في أن الصراع سببه الرئيس ومستقبله هذا أمر عبثي، والسوابق في ليبيا واليمن ومصر تشهد على هذا".
 
وقال: "لن نناقش مسائل سورية داخلية مع أجانب، شؤوننا نبحثها مع السوريين فقط، نعم نسمع لنصائح أصدقائنا ولكن الأمر في النهاية متروك للسوريين في اتخاذ القرار".
 
وأضاف أنه بالنسبة للأزمة الداخلية: "فلا أحد من خارج سورية يمكنه حل الأزمة السورية، السورييون فقط هم الذي يستطيعون أن يقولوا للرئيس ابق أو ارحل".
 
وأضاف أنه "إذا رغم أحد فعليا في مساعدة سورية ووقف العنف فعليه الذهاب إلى تركيا ومقابلة (رئيس الوزراء رجب طيب) أردوغان ومطالبته بوقف تهريب الإرهابيين وتقديم السلاح والدعم اللوجيستي للإرهابيين في سورية يمكنه الذهاب إلى السعودية ومطالبتها بوقف تمويل الإرهابيين".
 
وأشار إلى عدم وجود اتصالات بين سورية وبريطانيا منذ زمن طويل، وقال: "بريطانيا تلعب دورا غير بناء في المنطقة منذ عقود والبعض يقول منذ قرون، الحكومة الحالية ضحلة وغير ناضجة، لا يمكننا أن نتوقع منهم دورا وهم عازمون على تسليح المعارضة ويقدمون الدعم العسكري للإرهابيين، هذا غير منطقي. هذه الحكومة ساذجة وعليها التحرك بمسؤولية أكثر وبدون هذا لا يمكن أن نتوقع ممن يشعل النار أن يطفئها".
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
مواعيد الصلاة
الفجر
04:15
الشروق
05:46
الظهر
12:37
العصر
04:17
المغرب
07:27
العشاء
08:53