X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      04/05/2024 |    (توقيت القدس)

تفاصيل "إختطاف" الإستخبارات الأمريكية لصهر بن لادن في عمان

من : قسماوي نت
نشر : 17/03/2013 - 22:50

اتهم محامي صهر اسامة بن لادن موسى العبداللات عناصر الاستخبارات الامريكية 'CIA' باختطاف موكله الكويتي سليمان جاسم بوغيث في مطار الملكة علياء، أثناء نقله من تركيا إلى الكويت عبر الأردن على الرغم من شطب اسمه من قائمة 'الارهاب الدولي' الصادرة من قبل الامم المتحدة.
وأضاف موسى العبداللات محامي بوغيث والتيار السلفي في الاردني أن السلطات التركية رفضت تسليم بوغيث للاستخبارات الامريكية، قبل ان تقوم بالاتصال مع الجانب الكويتي للتنسيق من اجل تسليمه ونقله اليها عبر رحلة ستتوقف في مطار الملكة عالياء في عمّان ، موضحاً أن شقيق موكله محمد ابو غيث تمكن من الاتصال مع موكله عبر الهاتف قبل صعوده الى طائرة الملكية الاردنية فجر يوم الاول من اذار الحالي.
 واشار الى ان طائرة التي يستقلها موكله ابو غيث وصلت الى عمّان بساعات متأخرة من فجر يوم الاول من شهر اذار الحالي، ليجد ابو غيث رجال الاستخبارات الامريكية في انتظاره بالمطار من اجل اختطافه والقيام بعملية 'قرصنة' وقبل أن يتم نقله الى الولايات المتحدة الامريكية.
واوضح العبداللات أن اعتقال موكله لم يتم بإمر قضائي، منوهاً الى ان ما حدث يعتبر اختراق للسيادة الوطنية الاردنية، متساءلاً هل تم الامر بشراف الاجهزة الامنية الاردنية؟.
وطالب العبداللات من رئيس الوزراء عبد الهل النسور توضيح القضية للرأي العام وموقف الحكومة مما حدث، والاجابة على السؤال الاهم، من هو المسؤول الامني الذي اعطى الموافقة على عملية الاختطاف والسماح بإختراق السيادة الوطنية؟!.
وبيّن العبداللات في كتاب يؤكد شطب موكله المختطف عن قائمة 'الارهاب الدولي 'بنائاً على مذكرة صادرة من اللجنة المنشئة بموجب قرار رقم 1267/99 والمتعلق بالاجراءات المتخدة بتنظيم القاعدة وحركة طالبان وما يرتبط بهما من افراد وكيانات المطبق عليهم حظر السفر وتجميد الأصول المالية ومنع توريد السلاح، عملاً بالفقرة رقم '1' من قرار رقم '1904' لعام 1999المعتمد تحت الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة، حيث وافقة اللجنة في مذكرتها على شطب اسم فردين من القائمة 'الارهاب الدولي'، وذلك بتاريخ 9/6/2011.
وتابع حديثه، أن كافة الاجراءات المتعلقة بإعتقال 'بوغيث' مخالفة للقانون الدولي وخاصة بعد رفع لجنة العقوبات في الامم المتحدة اسم موكله بوغيث عن قائمة 'الارهاب الدولي'، ولذا تكون جميع التحقيقات والمحاكمات اللاحقة لاعتقاله باطلة.
واستجن صمت مجلس النواب الاردني على 'القرصنة الامريكية' في عمّان، مطالباً منظمة حقوق الإنسان هيومن رايتش ويتش والمنظمات الدولية ومجلس الامة الكويتي والمؤسسات والاحزاب العربية التحرك لنصرة المظلوم سليمان بوغيث ضد القرصنة الاميريكية التي تمت في مطار عمّان.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل