X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      04/05/2024 |    (توقيت القدس)

العاهل الأردني: صداقتنا مع مصر وثيقة والفرصة سانحة لمفاوضات على أساس حل الدولتين

من : قسماوي نت
نشر : 20/03/2013 - 16:41

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني أن مصر دولة محورية في العالم العربي وأن العلاقات بين البلدين قوية.

وقال في تصريحات صحافية نشرتها وكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم الأربعاء: "أعتقد أن الحكومة المصرية تدرك جيدا أهمية صداقتنا الوثيقة والحفاظ على التنسيق المباشر بيننا".

وأضاف: "الأردن ينظر إلى مصر الدولة، وليس إلى أي حزب سياسي ومصر دولة محورية في العالم العربي، وتمر بفترة صعبة في الوقت الحالي، فالديمقراطية ليست سهلة، بل هي مسيرة وتستطيع مصر أن تعتمد على الأردن لتقديم أي شكل من الدعم الذي تحتاج إليه".

وفي معرض رده على سؤال حول مستقبل سورية، وما إذا كان الرئيس بشار الأسد سينجو من الحرب الأهلية، قال: "أعتقد أننا تجاوزنا هذه النقطة، فقد تم إراقة الكثير من الدماء، وهناك الكثير من الدمار ولكن في نهاية المطاف هذا شيء يقرره الشعب السوري والسؤال الرئيسي هو ما إذا كانت سورية سوف تغرق في الفوضى أم ستكون هناك مرحلة انتقالية، وما هو شكلها".

وحول عملية السلام قال الملك: "أرى أن هناك فرصة سانحة لاستئناف المفاوضات على أساس حل الدولتين، وهو الحل الذي يمثل الصيغة الوحيدة المقبولة وهناك عدة عوامل تضافرت لتوفير هذه الفرصة، أولها وجود رئيس للولايات المتحدة لفترة رئاسية ثانية والعامل الثاني هو التصويت التاريخي للأمم المتحدة برفع صفة تمثيل فلسطين فيها، ما يدل على وجود إرادة دولية متجددة".

ويأتي نشر هذه المقابلة بعد يوم واحد من نشر مجلة "ذا أتلانتك" الأميركية مقابلة أجرتها مع العاهل الأردني تسببت في جدل كبير، وأكد الديوان الملكي الأردني أن المجلة "أخرجت الأمور من سياقها".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل