X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      03/05/2024 |    (توقيت القدس)

صحيفة:"إسرائيل" تعتذر عن حادثة "أسطول الحرية"

من : قسماوي نت
نشر : 22/03/2013 - 19:49

قالت صحيفة تركية إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اعتذر لنظيره التركي رجب طيب أردوغان الجمعة عن حادثة الاعتداء على "أسطول الحرية" وقتل تسعة أتراك كانوا على متنه في صيف 2010.

وأوضحت صحيفة "زمان" التركية" الجمعة أن نتنياهو هاتف نظيره التركي صباح اليوم وقدم اعتذاره عن حادثة الاعتداء على "أسطول الحرية" الذي كان متجهًا إلى غزة قبل نحو ثلاث سنوات.

وكان الرئيس الأميركي باراك أوباما أعلن اليوم أن نتنياهو وأردوغان تحادثا هاتفيًا، وذلك في محاولة لإصلاح العلاقات بين حليفي الولايات المتحدة.

وقال أوباما : " تقدر الولايات المتحدة بقوة شراكتنا الوثيقة مع كل من تركيا وإسرائيل، ونولي أهمية كبيرة لاستعادة العلاقات الإيجابية بينهما من أجل تعزيز السلام والأمن بالمنطقة".

وأضاف "أرجو أن يفتح اتصال اليوم بين الزعيمين الباب أمام تعاون أكبر في هذا المجال وفي مجموعة من التحديات والفرص الأخرى".

وأثار تعنت الاحتلال الإسرائيلي عن تقديم الاعتذار الرسمي لأنقرة إثر الاعتداء الغاشم الذي نفذته أزمةً دبلوماسية بين "تل أبيب" وأنقرة، والتي اشترطت الأخيرة اعتذارًا رسميًا لإعادة العلاقات كما عهدها السابق.

وتتهم الخارجية الإسرائيلية أردوغان بتحريض الشعب التركي والفلسطيني على الكيان الإسرائيلي من خلال تصريحاته "المعادية" التي تضاعفت منذ الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل