X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/04/2024 |    (توقيت القدس)

زعبي: نتنياهو لم يعتذر لكنه يرتب أوراقه السياسية

من : قسماوي نت
نشر : 23/03/2013 - 10:32

   في تعقيب له على الاعتذار الإسرائيلي لتركيا على أحدث سفينة مرمرة قالت عضو الكنيست، حنين زعبي، عن التجمع الوطني الديمقراطي والتي شاركت في أسطول كسر الحصار على مرمرة عندما هاجمها الجيش الإسرائيلي، قالت على أن هذا ليس إعتذارًا، بل ما هو مطلوب هو محكمة دولية كما طالبت تركيا سابقًا وكما طالب أهالي النشطاء".


وأضافت "نتنياهو يعتذر عن خطأ، لكن هذا ليس خطأ كما يقول، فهنالك جريمة أكبر ارتكبت، النشطاء ارادوا كسر الحصار على غزة وكسر الصمت على هذا الحصار، فجريمة الحصار أكبر، وهذه القضية الأساسية التي لا يستطيع نتنياهو ان يتجاهلها أو يجعل الآخرين يحيدون الأنظار عنها".

وقالت زعبي "الظاهر أن نتنياهو لا يهدف الإعتذار، وهو طبعا لم يغير رأيه ويبدل موقع إسرائيل من المجرم إلى الضحية، هو اراد أن يرتب أوراقه السياسية وعلاقته السياسية مع المحيط الخارجي لانه يعرف أنه قد يواجه رحلة صعبة في إستمرار إسرائيل رفضها للتقدم فيما يتعلق بالصراع العربي الإسرائيلي.

وأضافت "نتنياهو يعرف أن الصراع هو مع الفلسطينيين وأنه سياسته لن تحمل أي جديد بهذا الخصوص وهو يعرف أن سيستمر بتهويد القدس وتوسيع المستوطنات وإنتهاك حقوق الفلسطينيين، لذلك يبحث عن ترميم علاقاته لكي يحافظ على التعنت الإسرائيلي".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل