X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/05/2024 |    (توقيت القدس)

العفو عن الصحافي الفلسطيني الحمامرة

من : قسماوي نت
نشر : 29/03/2013 - 10:22

أصدر الرئيس محمود عباس قرارا بالعفو عن الصحفي ممدوح حمامرة الذي اصدرت محكمة فلسطينية بحقه حكما فعليا بالسجن لمدة عام بتهمة الإساءة للرئيس ونشر انباء كاذبة .

ونقلت وكالة "وفا" عن حسن العوري مستشار الرئيس التصريح التالي :تعقيباً على الحكم الصادر ضد الصحافي ممدوح الحمامرة، صرح المستشار القانوني للرئيس الأستاذ حسن العوري بما يلي:إن السيد الرئيس محمود عباس هو راعي الحريات الأول، وقد أكد سيادته أكثر من مرة على أن حدود حرية الرأي والتعبير هي السماء، مع ضرورة الحفاظ على سيادة القانون، والالتزام به من قِبل الجميع.

"أود أن أؤكد بأن الرئاسة لم تتقدم بشكوى ضد الصحافي المذكور، وأن النيابة العامة قامت بتحريك الدعوة بصفتها ممثلةً للحق العام والمجتمع وتحويلها للمحكمة".

"إن النيابة العامة والقضاء هما جهتان مستقلتان لا سلطان عليهما إلا للقانون، ولذلك لا يجوز لأي سلطة بما فيها الرئاسة التدخل في شؤون القضاء".

"وقد أبدى السيد الرئيس انزعاجه من الحكم الصادر على الحمامرة بتهمة الإساءة الشخصية لسيادته، وعليه أصدر السيد الرئيس تعليماته لنا لمتابعة تنفيذ العفو عن الحمامرة مع النيابة والقضاء، مع ثقتنا بعدالة ونزاهة القضاء الفلسطيني".

وكانت محكمة الاستئناف في مدينة بيت لحم ، ثبتت ، اليوم الخميس ، الحكم الصادر عن محكمة الصلح بالسجن لمدة عام بحق الصحفي ممدوح حمامرة والذي يعمل مراسلا لقناة القدس الفضائية. 

ووجهة المحكمة تهم نشر صورة تمس بالرئيس ، واذاعة انباء كاذبة ،والذم والقدح ونشر مواد من شأنها اشاعة بذور الكراهية، بعد نشره صورة على موقع "فيسبوك" للرئيس عباس الى جانب احد شخصيات المسلسل السوري الشهير باب الحارة ووضع عليها تعلق "متشابهين في كل شئ " .

يذكر ان حمامرة كان قد قضى مدة شهرين في سجن تابع للمخابرات على خلفية القضية .

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل