X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/04/2024 |    (توقيت القدس)

يتقدمهم علم فلسطين: تجمع شفاعمرو يحيي ذكرى الأرض

من : قسماوي نت
نشر : 30/03/2013 - 19:00

بأعلام فلسطينيّة في مقدمة فرقة كشفيّة شبابيّة، أحيا التجمع الوطني الديمقراطي في شفاعمرو، الذكرى السابعة والثلاثين ليوم الأرض الخالد، بمشاركة العشرات من أعضاء التجمع والأهالي، وذلك في العرض الأول للفرقة الكشفيّة التجمعيّة- 30 أذار.

سبقت المسيرة تظاهرة رفع شعارات دعت اليها القوى الوطنيّة في شفاعمرو، حيث تظاهر العشرات أمام بلديّة شفاعمرو، رافعين اللافتات المنددة بالمصادرة المستمرة للأرض والوجود العربيين في مختلف المناطق، وعلى رأسها منطقة النقب.
كما وتخللت التظاهرة، بمشاركة العشرات من أهالي البلد والناشطين، من بينهم المربي أمين عنبتاوي، شعارات داعما لقضيّة الشباب المتهمين في شفاعمرو، وترفض المحاكمة الإسرائيليّة لهم.

انطلقت المسيرة الكشفيّة، بعد التظاهرة، لتجوب شوارع شفاعمرو بالأعلام الفلسطينيّة والشعارات الوطنيّة، في حدث هو الأول من نوعه في مدينة شفاعمرو، إذ انها تعد الفرقة الكشفية الوحيدة ذات الإنتماء الوطني والعروبي الجامع لا غير.

وقد شارك في المسيرة النائب د. باسل غطّاس، أعضاء وشبيبة التجمع الوطني الديمقراطي في شفاعمرو، والسيّد مراد حداد- عضو المكتب السياسي ومسؤول الملف الطلابي والشبابي في الحزب، والذي أكّد أن مسيرة اليوم تحمل مقولة سياسية واضحة، وفي يوم الأرض بالذات، أن الأطر الوطنيّة هي الكفيل الوحيد لتعزبز الانتماء الجامع بعيدا عن التقسيمات ذات الخلفيّة المعروفة في مرافق الحياة في شفاعمرو، في الوظائف البلديّة، والمدارس وكافة المؤسسات البلديّة، هنا تأتي المسيرة الكشفيّة التجمعيّة، احياءً ليوم الأرض أولا، ودعوة لتعزيز الانتماء الوطنيّ الجامع بعيدا عن الإنتماءات المشتّتة ثانيا.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل