X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      29/04/2024 |    (توقيت القدس)

بلدية تل أبيب على زحالقة: " موقف السيارات متاح للمصلين من اهالي يافا"

من : قسماوي نت
نشر : 07/04/2013 - 18:16

ردت بلدية تل ابيب-يافا، على توجه النائب د. جمال زحالقة، بخصوص وضع لافتة في موقف السيارات، بجانب مسجد "السكسك" في يافا، تُلزم بدفع رسوم الوقوف بين الساعة الخامسة والسابعة فقط، أي تزامنا مع صلاة المغرب في المسجد، علماً بأن أهالي يافا وجمهور المصلين، معفيّون، وفق المتعارف عليه والأنظمة المتبعة، من دفع رسوم الوقوف أمام المسجد.

جاء الرد برسالة للنائب د. جمال زحالقة، موضحاً بأن اللافتة تُلزم فقط السائقين الذين يسكونون خارج تل ابيب- يافا، وذلك لاعطاء الأولوية لأهالي المدينة، وفي حال تم مخالفة أحد المصلين فان بإمكانه الغاء الغرامة مباشرة، بعد اظهاره هوية سكناه.

يُذكر ان رد البلديّة جاء بعد رسالة وجهّها النائب جمال زحالقة- رئيس الكتلة البرلمانيّة للتجمع الوطني الديمقراطي، شرح خلالها مساس اللافتة في حال ارغم جمهور المصلين على دفع الرسوم، في حرية المعتقد وممارسة الشعائر الدينيّة، وقد طالب زحالقة في رسالته السابقة بايجاد صيغة لنظام الوقوف مما لا يثقل على كاهل المصلين ولا يضيف اعباءً عليهم، أو بإزالة اللافتة. وقد جاء رد البلدية بأن الموقف لجمهور يافا عموما ولجمهور المصلين تحديدا سيكون مجانيا دون رسوم تُذكر.

وبعث زحالقة رداً الى بلدية تل ابيب، اكد ان اعفاء اهالي يافا وحدهم غير كاف، لأن الكثير من رواد يافا من المسلمين يؤمون مساجدها للصلاة فيها، لذا على البلدية توفير إجراءات تضمن إعفاءهم هم أيضاً من دفع رسوم وقوف السيارات بجوار المسجد، وكذلك إلغاء غرامات جرى او سيجرى فرضها بسب إيقاف السيارات بجوار المسجد.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل