X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/04/2024 |    (توقيت القدس)

اسرائيلي تكشف عن سلاح جديد

من : قسماوي نت
نشر : 29/04/2013 - 09:15

كشف الاحتلال الاسرائيلي، عن مزايا صاروخ "تموز" الذكي والذي يصيب أهدافه بدقة عالية، مؤكداً استخدامه ضد قطاع غزة في أي حرب مقبلة.

ونقل مصادر عبرية نقلا عن مسؤول عسكري في جيش الاحتلال قوله: "إن هذا الصاروخ كان يعتبر واحد من أسرار النظام الأمني الاسرائيلي في السنوات الماضية إلى أن تم الكشف عنه اليوم"، مشيراً إلى أنه يتمتع بقدرات تكنولوجية متطورة تصيب أهدافها بدقة عالية.

وأضاف أن الصاروخ يتم إطلاقه بواسطة "قاذفة صواريخ" صنعت خصيصاً له، موضحاً أن من أبرز مزاياه قدرته العالية على إصابة الأهداف بدقة، وسرعته التي تفوق 220 متر في الثانية، ومزود بكاميرا تساعد في تحديد المكان المستهدف وتتبع الأهداف، ولا يصدر صوتاً يساعد الطرف المستهدف على الهروب ويكون مفاجئاً له، وإمكانية إصابة الهدف من مسافة بعيدة، ويمتلك قدرات تفجيرية كبيرة.

وأشار إلى أن الصاروخ يمكن التحكم فيه من خلال لوحة تحكم ويعرض على شاشات عرض أثناء تحليقه، كما يتم توجيهه إلى المكان المستهدف من خلال "عصا التحكم".

وأكدت المصادر، أن الصاروخ مخصص لتدمير الدبابات بشكل كامل وناقلات الجند المدرعة واستهداف المقاتلين والمباني والمركبات المحملة بالصواريخ.

وقال المسؤول الإسرائيلي: "خلال حربي "الرصاص المصبوب وعامود السحاب"، كان الجيش الإسرائيلي يستهدف مقرات وأهداف ونقاط لمقاتلين فلسطينيين ولكن معظم الضحايا كانت تقع في صفوف المدنيين، وبناءً على ذلك قرر الجيش إزاحة الستار عن صاروخ تموز واستخدامه في أي مواجهة مقبلة مع غزة".

وأكد أن صاروخ "تموز" تم استخدامه للمرة الأولى قبل أسبوعين في قصف هدف على الحدود السورية أطلقت منه النيران تجاه جيش الاحتلال في الجولان المحتل، مشيراً إلى أن الجيش الإسرائيلي قرر تدمير كافة الدبابات السورية التي تقترب من الجولان بذلك الصاروخ.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل