X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      17/05/2024 |    (توقيت القدس)

شبح الهدم يهدد كفرقاسم من جديد ...

من : هلال بدير
نشر : 07/05/2013 - 16:51

شبح الهدم يهدد من جديد ...

وصل مكتب قسماوي نت بعد ظهر اليوم بعض من اصحاب البيوت المهددة بالهدم . هذا وافصح اصحاب البيوت انه تم تسليمهم في الصباح اوامر الهدم من جديد .

هذا الامر ترك في نفوس اصحاب البيوت الغضب الشديد , هم في حيرة من امرهم  . والذي اثار غضبهم ان دائرة اراضي اسرائيل والمحكمة تطالبهم بإخلاء البيوت وهدمها على نفقتهم خلال الاسابيع القادمة  وان يقوموا هم بذلك . وإذا لم يتم اخلاء هذه البيوت وهدمها , ستقوم دائرة اراضي اسرائيل بتنفيذ امر الهدم وفق ما اقرت عليه المحكمة . وفي هذه الحالة سوف يغرم اصحاب البيوت بكل النفقات والمصروفات التي تم صرفها على عملية الهدم ؟

ان شبح الهدم الذي ابتعد قليل عن اصحاب البيوت عاد من جديد . ولكن هذه المرة عاد والإنذار والوعيد في مقدمة قراراتهم .

اصحاب البيوت بدورهم عملوا كل ما بوسعهم من اجل منع عملية الهدم . حتى انهم ذهبوا الى ابعد الامور والاقتراحات . فقد اقترح عليهم في الايام الاخيرة ان تقوم لجنة البناء والتنظيم في كفرقاسم بتقديمهم للمحاكمة , وتغريمهم بمخالفات مالية ( بدأت من 11000 الف شيقيل الى 45000 الف شيقل )  . وبعد ذلك يتم احالة الامر الى دائرة اراضي اسرائيل بعد ان استطاعوا ومن خلال المحكمة تأخير اوامر الهدم لعامين وهذا كان متبع في الماضي -  . في هذه الفترة يتسنى لهم التقدم في المفاوضات مع دائرة اراضي اسرائيل .

لكن هذه المرة لم تسلم الجره , فدائرة اراضي اسرائيل لم تقبل بهذا الاقتراح , وخسروا اصحاب البيوت المال دون ان يحرزوا اي تقدم في هذا الباب . لم يمر على هذا القرار إلا يومين . فما كان من دائرة اراضي اسرائيل إلا ان جددت امر الهدم من لهذه البيوت  . وكان هناك من يعبث لهم في امرهم هذا !!!! .

8 بيوت من اصل 15 بيت تم تسليمهم امور الهدم المرفقه بقرار المحكمة والتي تحذرهم في حالة قيام الدولة بالهدم ستتحملون اعباء الهدم ومصاريفه 250000 الف شيقيل .

لهذا التصعيد كان هناك عدة استشارات على المستوى الشعبي , فقد عقدت بلدية كفرقاسم وبعض اصحاب البيوت المهدده جلسة طارئة بعد ظهر اليوم . للبت في معالجة هذا التصعيد الخطر ابعاده .حيث من المقرر ان يدعو رئيس البلدية المحامي نادر صرصور كل من المحامي عادل عبد موسى بدير والسيد سامي عيسى ومشاركة اعضاء اللجنة الشعبية وبعض اصحاب الاختصاص . للنظر فيما وصل اليه ملف البيوت المهددة  بالهدم . ولاتخاذ خطوات عمليه .

سنوافيكم بالتفاصيل   

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
اهالي بلدتكم يستنجدون بكم بعد الله عز وجل فهل من مجيب نشد علي اياديكم بوركتم حاتم عامر عامر
الي المرشحين الثلاثه المحترمين - 07/05/2013
2
لماذا ذهبتم لمحامي غير مجرب كان عليكم ان تذهبوا للمحامي فيس ناصر
صادق - 08/05/2013