X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/04/2024 |    (توقيت القدس)

تسريب بجروت الرياضيات , وهناك متهمين في القضية

من : قسماوي نت
نشر : 19/05/2013 - 13:08

 

قدمت النيابة العامة في لواء الشمال لائحة اتهام في المحكمة المركزية بحيفا ، بواسطة المحامية افرت شيمن ضد ثلاثة اشخاص ،من مدينة حيفا ونتانيا ، حيث نسبت لرحيل كديم (53 عاما) ، من حيفا عضوة لجنة صياغة امتحانات بجروت الرياضيات "خيانة الامانة واخراج وثيقة بشكل مخالف" ، ولارز كوهين ( 40 عاما ) صاحب شركة لتسويق كتب مساعدة في الرياضيات نسبت له المحكمة " المساعدة في الحصول على شيء عن طريق الغش واخراج وثيقة بشكل مخالف ". وكيرلي روحوفيتش ( 27 عاما) من نتانيا اتهم " بتوزيع اسئلة امتحان البجروت الصيفي عام 2010 ".
وجاء في بيان عممه المحامي امير صغير الناطق بلسان وزارة القضاء في لواء حيفا والشمال :"ان حيثيات الاتهام تعود الى امتحان البجروت في الرياضات لتاريخ 25.05.2010 ، حيث سبق ذلك تعيين رحيل كديم عضوة في لجنة صياغة اسئلة بجروت الرياضيات ، وبدورها توجهت للارز كوهين صاحب شركة تسويق كتب مساعدة في الرياضيات وطلبت منه المساعدة وقدمها لها ، ولدى حصول كديم على مسودة الاسئلة الاخيرة بخط اليد من اللجنة عرضتها على كوهين ، ليقدم ملاحظاته الذي قام بدوره بالاحتفاظ بنسخة في حاسوبه الخاص. وبدوره نقل المسودة الى صديق هو كيرلي روحوفيتش لكي يقدمها لشقيقه ليحصل على علامة جيدة في الامتحان ، وكذلك لممتحنين اخرين لمساعدتهم في الامتحان عن طريق الغش . ولاحقا سعى كيرلي لبيع الاسئلة والاجوبة لقاء مبلغ مالي.
وفي تاريخ 23/05/2010 بعد طباعة الامتحان ونقل الاستمارات الى فروع البريد ، اتضح لوزارة التربية والتعليم ان هناك تسريبا للامتحان ما اجبرها اعادة الاستمارات وصياغة استمارات جديدة . مما ادى الى خسائر باكثر من 6 مليون شيقل".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل