X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/05/2024 |    (توقيت القدس)

اسرائيل: الحكومة تنوي فرض ضريبة على الكمامات الواقية

من : قسماوي نت
نشر : 09/08/2013 - 20:31

 

أعرب رئيس اللجنة البرلمانية عن غضبه من هذا الاقتراح، ووصفه بالجنون، مشيراً الى ان المواطنين"واقعون تحت أعباء ثقيلة من الضرائب التي تضمنتها الميزانية الجديدة للدولة"

 

 

تدرس وزارة حماية الجبهة الداخلية وهيئة الأمن القومي امكانية فرض ضريبة على الكمامات الواقية من الغازات السامة، بقيمة اجمالية قدرها (1،3) مليار شيكل (360 مليون دولار)، لتمويل كميات كافية من هذه المنظومات لعموم السكان.

وجاء في بيان بهذا الصدد، صادر عن اللجنة البرلمانية لشؤون مراقبة الدولة، التي ناقشت هذا الموضوع، ان الجهة التي ربما تتكلف بجباية هذه الضريبة، هي مؤسسة التأمين الوطني، على أن تضمن أيضاً توفير (300) مليون شيكل سنوياً، من الضريبة المفترضة، للصرف على صيانة وتحديث الكمامات.

"هذا جنون"!

وتبيّن من النقاش في اللجنة البرلمانية المذكورة، حول هذه المسألة، ان 40% من سكان اسرائيل، لم يتزودوا حتى الآن بالكمامات، وفي هذا السياق شدد"زئيف تسوك رام"، نائب رئيس هيئة الأمن القومي، على ضرورة تمويل الكمامات من جيوب السكان انفسهم"لأنها تخدمهم في أغراض مدنية أخرى متنوعة" – على حد قوله.

ومن جهة أخرى، أعرب رئيس اللجنة البرلمانية عن غضبه من هذا الاقتراح، ووصفه بالجنون، مشيراً الى ان المواطنين"واقعون تحت أعباء ثقيلة من الضرائب التي تضمنتها الميزانية الجديدة للدولة".

ونفى متحدث بلسان وزارة حماية الجبهة الداخلية ان يكون مسؤولوها شريكين في طرح هذا الاقتراح، مشيراً الى ان موضوع الكمامات ليس مشمولاً في اطار مسؤولية هذه الوزارة، بل"هو ضمن صلاحيات ومسؤوليات وزارة الأمن"- على حد تأكيده

 

 

 

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل