X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/05/2024 |    (توقيت القدس)

صحف: إسرائيل تقوي علاقتها بالانقلابيين المصريين بعد عزل النظام التى لم تتعود ان تتعامل معه من قبل -

من : قسماوي نت
نشر : 18/08/2013 - 21:18

صحف: إسرائيل تقوي علاقتها بالانقلابيين المصريين بعد عزل النظام التى لم تتعود ان تتعامل معه من قبل - 

تناولت بعض الصحف الأميركية بالنقد والتحليل الأزمة المتفاقمة في مصر، وقالت إحداها إن الانقلاب العسكري ضد رئيس منتخب في مصر سبب انتقادات للرئيس الأميركي باراك أوباما، وقالت أخرى إن إسرائيل تعمل على الحفاظ على علاقة ودية مع جنرالات الجيش المصري، وحذرت ثالثة من استمرار القمع الدموي في البلاد.

فقد قالت صحيفة واشنطن بوست إن الانقلاب العسكري في الثالث من الشهر الماضي، والذي أطاح بالرئيس المصري المنتخب المعزول محمد مرسي،  تسبب لأوباما بانتقادات وصفته بالضعف والتردد، وذلك حتى قبل تعرض معارضي الانقلاب من المدنيين المسالمين للمجازر والذبح بدم بارد في ميادين شتى من أنحاء البلاد.

وأشارت الصحيفة إلى أن مروحيات الأباتشي الأميركية الصنع المزودة بالصواريخ والتابعة الجيش المصري حلقت الشهر الماضي على ارتفاع منخفض فوق مؤيدي الانقلاب العسكري الذين كانوا يتظاهرون في ميدان التحرير في القاهرة.

وقالت إن هذه المروحيات التي حملت أعلاما مصرية فوق ميدان التحرير أسهمت في الوقت نفسه في خفض الدعم الأميركي للجيش المصري، موضحة أن إدارة الرئيس الأميركي ألغت مناورات النجم الساطع مع جنرالات الانقلابيين المصريين، والتي كانت مقررة في الشهر القادم، كما أن الإدارة الأميركية تدرس إمكانية وقف تسليم مروحيات أباتشي "أي إتش 64 دي" حسبما أفاد مسؤول أميركي رفيع للصحيفة.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل