X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      23/05/2024 |    (توقيت القدس)

الجنرال جولان: الأسد سيبقى في السلطة سنوات طويلة

من : قسماوي نت
نشر : 18/09/2013 - 20:20

استبعد الجنرال إقدام النظام السوري على ضرب إسرائيل ردا على أي هجوم خارجي يتعرض له. وأوضح جولان أن خسائر الجيش السوري...

 

اعتبر قائد المنطقة الشمالية في الجيش الإسرائيلي الجنرال يائير جولان أن الرئيس السوري بشار الأسد قد يبقى متمسكا بالسلطة في البلاد لسنوات طويلة، رغم فقدانه السيطرة على أجزاء من الأراضي السورية.  وقال جولان في مقابلة مع صحيفة "يديعوت أحرونوت": "سيبقى لسنوات. لا أرى أية قوة قد تسقطه صباح الغد. وهذا على الرغم من أنه يستحق الرحيل من هذا العالم، وكلما كان ذلك أسرع كان أفضل". 

وفي الوقت نفسه، استبعد الجنرال إقدام النظام السوري على ضرب إسرائيل ردا على أي هجوم خارجي يتعرض له. وأوضح جولان أن خسائر الجيش السوري بلغت حتى الآن نحو 15 ألف شخص، كما أنه أطلق ما بين 40 و50% من صواريخه بعيدة المدى، بينما وقعت بعض أنظمته للدفاع الجوي تحت سيطرة مقاتلين معارضين. 
وقال الجنرال إن الأسد "قادر على إلحاق الضرر بنا وإطلاق التهديدات، لكنه لم يعد قادرا على شن حملة برية جدية ضد دولة إسرائيل". وقلل الجنرال من خطورة التهديد الذي تمثله التنظيمات الجهادية الناشطة في سورية. 
واعتبر أن عدد الجهاديين لا يتجاوز 10% من المقاتلين المعارضين. أما ما يخص حزب الله، فرأى جولان أنه يسعى للحصول على صواريخ "ارض-أرض" عالية الدقة وصواريخ مضادة للطائرات والسفن مقابل دعمه السلطات السورية في المعركة ضد المعارضة. وذكر أن حزب الله لم يسع حتى الآن إلى الحصول على أسلحة كيميائية

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل