X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/05/2024 |    (توقيت القدس)

ليبرمان: إسرائيل عرضت على الأسد إعادة الجولان

من : قسماوي نت
نشر : 14/10/2013 - 15:52
في تصريح وصف بالاستثنائي، قال زعيم حزب "اسرائيل بيتنا" وزير الخارجية السابق افيغدور ليبرمان "ان الحكومة الاسرائيلية السابقة اقترحت على الرئيس السوري بشار الاسد إعادة الجولان الى سوريا وذلك قبل اسبوعين فقط من اندلاع الحرب الاهلية في سوريا".
واشارت صحف عبرية ، الى ان ليبرمان تطرق لهذه الاقوال خلال إجتماع انتخابي للسلطات المحلية في مستوطنة كتسرين المقامة على اراضي الجولان المحتل، واضاف: "اوساط في الحكومة الاسرائيلية كانت على استعداد لإعادة الجولان حتى بحيرة طبريا للاسد مقابل إبعاده عن محور الشر".
الا ان ليبرمان لم يفصح عن هوية هذه الاوساط، مع العلم ان الحكومة كانت برئاسة بنيامين نتنياهو، وان ايهود باراك كان يشغل منصب وزير الجيش فيها وفقا للصحيفة.
واكد ليبرمان انه "طالما تواجد حزب اسرائيل بيتنا في الحكومة فإن هذا الموضوع لن يُطرح على جدول الاعمال، مشيرا إلى ان لاسرائيل التزامات في الجولان بدون اي علاقة لذلك بمتى سينتهي الصراع في سوريا " .
واشارت هآرتس إلى انه على ما يبدو ان ليبرمان كان يحاول التلميح لمساعي الوساطة التي بذلتها الادارة الاميركية بين سوريا واسرائيل في تلك الفترة، حيث حاولت الادارة آنذاك التوصل الى تفاهمات قد تؤدي الى انطلاق المفاوضات بين الطرفين .
وقالت مصادر انه في الوقت الذي رفض فيه مكتب رئيس الحكومة التطرق للموضوع فلم يتسن لها الحصول على رد من وزير الجيش السابق ايهود باراك 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل