X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      04/05/2024 |    (توقيت القدس)

ما هي ابرز التحديات التي تواجه اسرائيل وكيف تم التخلص من اخطرها ؟ -

من : قسماوي نت
نشر : 04/11/2013 - 22:26
اقيم في القدس المحتلة يوم امس، حفل وداع بمناسبة إنهاء يعقوب عميدرور عمله كمستشار للامن القومي في اسرائيل، وطرح خلاله عميدرور تلخيصاً لاهم التحديات التي تواجهها اسرائيل والتي يعتبرها تشكل تهديدا لوجودها.
 
ووفقاً لعميدرور فإن أهم هذه التحديات، كما اوردتها مصادر اعلامية عبرية:
 
- المسأله الايرانية: حيث يرى ان اسرائيل تواجه تهديداً وحيداً لوجودها، وهو القادم من ايران، وعليها إزالته، فإذا كان ذلك عن طريق المفاوضات فهذا جيّد، وإذا لم يكن بالمفاوضات يجب ان يكون بطريقة اخرى.
 
- المفاوضات مع الفلسطينيين: حول هذا الموضوع فإن عميدرور، يرى ان فشل المفاوضات مع الفلسطينيين سوف يعزز مقاطعة اسرائيل وعزلتها داخل الاسرة الدولية.
 
- سلاح الابادة الجماعية: في حال تفكيك السلاح الكيماوي في سوريا كما هو مقرر، يتوجب على اسرائيل ان تظهر المزيد من الشفافية تجاه السلاح غير التقليدي الذي يُزعم انه موجود لديها.
 
-المسأله السورية: النظام السوري انشأ روابط قوية له مع حزب الله في لبنان، والتي قد تؤدي الى تحويل السلاح السوري المتقدّم له.
 
- مصر: الجيش المصري نجح في كبح جماح الموجة الاسلامية في مصر، وان التطورات في مصر ادت الى إضعاف حركة حماس في غزة وازاحة عن اسرائيل خطر عظيم للغاية.
 
- الولايات المتحدة : ان العالم ينظر الى اسرائيل بأنها مندوبة الولايات المتحدة في المنطقة، وعليه فإن اي ضعف في الموقف الاميركي سيؤدي الى ضعف تلقائي لاسرائيل، وان الامر سيؤثر سلباً على مكانتها بين دول العالم. - 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل