X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/04/2024 |    (توقيت القدس)

فيديو: فليم وثائقي يكشف سر استشهاد عرفات

من : قسماوي نت
نشر : 11/11/2013 - 10:38
نشرت قناة الجزيرة الفضائية، الليلة، فيلما وثائقياً بعنوان "مقتل عرفات.. الجزيرة تكشف سر موته" وذلك بمناسبة حلول الذكرى التاسعة لرحيله.
وتحاول قناة الجزيرة خلال الفلم الوثائقي استعراض أبرز الأحداث التي وقعت في فترات زمنية مختلفة منذ استشهاد عرفات وحتى يومنا هذا.
وتركز القناة على الأحداث التي سبقت ورافقت استخراج جثة الرئيس الراحل من قبره يوم 27 نوفمبر عام 2012، وأهم النتائج المخبرية التي أكدت وجود نسبة كبيرة من مادة البولونيوم السامة.
وأظهرت الجزيرة في تحقيقها وعبر كاميراتها السرية أفراداً قالت إنهم من الأمن الفلسطيني يلاحقون طاقمها الصحفي ويفتشون الغرفة التي يقيمون بها في فندق الموفيمبك.
ويقدم الفيلم شهادات من شخصيات كانت قريبة من الحدث، ومما يورده كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات أن ناصر القدوة -وهو ابن شقيقة عرفات وكان في عام 2004 يشغل منصب وزير الخارجية في السلطة الوطنية الفلسطينية- اتصل به وقال له "صائب، اتصل من فضلك بالأميركيين وقل لهم أن يطلبوا من الإسرائيليين إعطاءنا الترياق.. فقمت بذلك".
ويورد أيضا تصريحات للطبيب الشرعي البروفيسور ديف باركلي ومنها "ليس هناك أدنى شك -في اعتقادي- في أن البولونيوم هو الذي أفضى إلى وفاة ياسر عرفات. ونحن الآن لدينا الدليل الدامغ على ذلك، فما علينا إلا أن نعرف من الذي قام بذلك".

 

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل