X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/05/2024 |    (توقيت القدس)

الزعيم الجديد لحزب العمل الاسرائيلي :لن ننضم لحكومة نتنياهو بتركيبتها الحالية -

من : قسماوي نت
نشر : 24/11/2013 - 14:56
قال الزعيم الجديد لحزب العمل الاسرائيلي يتسحق هرتصوغ إنه لا يعتزم الانضمام للحكومة الاسرائيلية بتركيبتها الحالية.
 
ونقلت صحيفة "هآرتس" العبرية عن هرتصوغ الذي سيصبح زعيماً للمعارضة في الكنيست في اعقاب هزيمته لزعيمة حزب العمل السابقة شلي يحيموفتش، قوله إنه "سيدرس الانضمام الى حكومة نتنياهو عندما يحقق تقدّما فعليا ويتخذ خطوة شجاعة باتجاه السلام مع الفلسطينيين".
 
وعلى الرغم من ان الساحة السياسية في اسرائيل ابدت شكوكها بإمكانية ان يتمكن هرتصوغ من إحداث إنقلاب حقيقي في الخريطة السياسية في اسرائيل، توقعت بأنه سيتفرغ لتعزيز مكانته الداخلية في حزب العمل، الا ان اعضاء في حزب العمل وحزب هتنوعاه (تسيبي ليفي) بدأوا برسم السيناريوهات الممكنة لتوحيد الحزبين من اجل خلق بديل فعلي للسلطة من احزاب يسار الوسط في اسرائيل.
 
وافادت الاوساط المحيطة بزعية حزب ميرتس زهافا جال - اون بأن على هرتصوغ ان يعمل حالياً على إعادة ثقة الجمهور بحزب العمل، حيث اظهرت العديد من الاستطلاعات في الفترة الاخيرة عن فقدان الحزب لجزء من مقاعده الحالية وفقاً لهذه الاستطلاعات.
 
واعتبرت هذه الاوساط ان ابتعاد حزب العمل عن الموضوع السياسي هو احد الاسباب الرئيسة التي دفعت بالجمهور الاسرائيلي لفقدانهم الثقة بالحزب.
 
وفي السياق ذاته، ذكرت صحيفة "معاريف" في عددها الصادر اليوم أن هرتصوغ سيسعى على المدى القريب لتوسيع قاعدة الحزب، وافاد مقربون منه بأنه سيسعى لضم حزب كاديما بزعامة شاؤول موفاز لحزب العمل، من اجل ان يضع على يمينه شخصية عسكرية، بالاضافة إلى جانب سعيه على المدى البعيد، لإعادة الاصوات التي فقدها الحزب وذهبت الى حزبي "يش عتيد" و"هتنوعاه"، وهو ما ركّز عليه في حملته الانتخابية.
 
وذكرت صحيفة "يديعوت احرونوت" أن هرتصوغ يتطلع لايجاد كتلة مانعة داخل الكنيست لتقف في وجه كتل اليمين، وذلك بالعمل على خلق تحالف من احزاب يسار الوسط في اسرائيل، حيث اوضح انه "يجب العمل على خلق رافعة جديدة استعداداًَ للانتخابات المقبلة، لتتمكن من استبدال السلطة الحالية".
 
واضاف " انا اتحدث عن حزب العمل، ويش عتيد وهتنوعاه وميرتس وكاديما والعديد من الحركات المدنية". - 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل