X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      02/05/2024 |    (توقيت القدس)

رئيس البلدية عادل بدير يُنجز ملف اراضي التعويض من شركة "عابر اسرائيل "

من : هلال بدير
نشر : 30/12/2013 - 12:46

رئيس البلدية عادل بدير يُنجز ملف اراضي التعويض من شركة "عابر اسرائيل "     

عُقدت في مكاتب دائرة اسرائيل يوم امس جلسة عملية لرئيس البلدية  المحامي عادل بدير وطاقم عمله بخصوص اراضي كفرقاسم التي تم مصادرتها ضمن مشروع شارع " عابر اسرائيل " . كما وشارك في الجلسة المحامي عادل فريج .

رئيس البلدية وبعد توجهات عديدة من اصحاب الاراضي والجمود الذي يكتنف هذا الملف بادر بعقد جلسة توضيحية لكل ما يجول حول هذه القضية . وكما هو معلوم ان هذا الملف استغرق العمل فيه سنوات عديدة دون ان يتم الانتهاء منه . رئيس البلدية المحامي عادل بدير قدم الرؤيا المستقبلية لسياسته اتجاه اراضي المنهال والطريقة السليمة لعرض المناقصات ايضا . كما وعرض عليهم ايجاد الحلول لكل قطع الاراضي التي تتواجد ضمن الخلاف والمحاكم  والمهددة بالهدم .

اما ما يخص اراضي عابر اسرائيل  وبعد نقاش عميق ودراسة لطواقم العمل  فقد تم الاتفاق على ان يتم الانتهاء من هذا الملف وبشكل نهائي خلال الاسبوع الحالي .هذا ما صرح به طاقم دائرة اراضي اسرائيل لرئيس البلدية . لكن يبقى الامر مرهونا بالمحامي عادل فريج  ليقدم بعض النواقص والاستمارات التي تحتاجها دائرة اراضي اسرائيل بهذا الخصوص . وبهذا نستطيع القول ان هذا الملف انتهى وسيبدأ العمل في ترتيب وتوزيع القطع وفق التوزيع الذي يرضي كل اصحاب الاراضي دون تحيز او تميز . هذا ما اوعد به رئيس البلدية المحامي عادل بدير .كما وشكر بهذا الخصوص المحامي عادل فريج على المجهود الذي يقدمه امام دائرة اراضي اسرائيل .

وفي سؤال لنا لرئيس البلدية المحامي عادل بدير بكل ما يتعلق بطريقة التوزيع وبنسبة استحقاق البلدية من هذه الاراضي قال " سنعمل المستحيل على ان لا يخسر المواطن , سندرس النسبة القانونية من هذا الاستحقاق وسنراعي ظروف الاهالي , الكل يعلم ان هناك شح في اراضي . ونحن بدورنا سنعمل على مساعدتهم . " كما وصرح لنا ان نسبة البلدية في اراضي التعويضات تصل الى 40 %  والتي تذهب الى شوارع وبنايات عامة . نحن سندرس الامر من اجل مساعدة الاهالي ان شاء الله . هذا الملف قديم جدا ولا ادري كيف تم صياغته وتداوله . كان لي في الماضي ومن خلال مركز عدالة انني تعاملت ومثلت بلدان اخرى امام المنهال وشركة عابر اسرائيل وتوجهت الى بلدية كفرقاسم  . لكن بلدية كفرقاسم لم توافق انذاك ان تمثلها عدالة وبدون أي مقابل . نحن سندرس كل هذا الملف .  

نحن بدورنا سنتابع هذا الملف الى ان ينتهي .  

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
للاسف هذه قام بتمثيل كفر قاسم ......... ١٠٪ ... والسؤال الذي يجب على كل صاحب ضمير .... اخذ هذه النسبة مقابل ماذا ؟؟؟؟ فهو لم يفعل شئ ... لا بل وانه لم يقم باي سئزفي سبيل انهاء هذا الملف .... وبعد اكثر من خمسة عشر سنة ... جاي اقول ناقص استمارات هههههه يا رئيس البلد عادل بدير انها امانة في رقبتك ... ان كل شيقل تلقاه ولا ......... اذا لم تقم بمحاولة استرداد حقوق المواطنين فانت شريك في اهدار المال العام ومال اهل البلد ... مثلك مثل من سبقوك ... فويلات هذه القضية ستلاحق سامي وابوشكري صدقني ان امي وعماتي ليلاً نهاراً يستدعين ويطلبن من الله محاسبة المهملين في هذا الملف ... ومن قاموا بلفلفة اصحاب الاراضي باخذ عشرة بالمئة وبيعها دون ان يفعل شئ منهم لله الله ينتقمم. من كل واحد اخذ شيقل بستاهلوش
من اصحاب الارض - 30/12/2013
2
هههههههه العداله ةالامانه موش عندكو
الا - 31/12/2013