X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      28/03/2024 |    (توقيت القدس)

حواء: اشفي قلبك من الجروح العاطفية

من : قسماوي نت
نشر : 25/02/2014 - 11:04

الجروح العاطفية نتيجة الفشل في تجارب الحب لها أعمق الأثر في نفسية المرأة ، وقد تترك لها أثر سيئ على المستوى النفسي والشخصي والمستقبلي أيضاً، فيمكن للصدمات العاطفية أن تؤدي إلى الاكتئاب والحزن والألم النفسي الذي يستمر طويلاً، كما تؤدي إلى مشكلات سلوكية وعقد نفسية مرتبطة بالجنس الآخر، مثل رفض الجنس الآخر والابتعاد عنه وعدم الثقة به وأيضاً مواجهته وإيذائه والحقد عليه.

عزيزتي حواء: اشفي قلبك من الجروح العاطفية


ولهذا إليكِ بعض النصائح للتخلص من التجارب الفاشلة :-
- انسي كما ينسى الرجال، فالرجال أسرع في نسيان العلاقات الفاشلة نتيجة حرصهم على بدء حياة جديدة، وببدء حياة جديدة ينتهي الماضي مهما كان مؤلم.
- لا تستعيني لحظة سقوطك في هاوية الفراق بأول رجل يصادف، فأنت منهكة وعلى مشارف الغرق ولن تميزي بين الأفعى وخشبة الخلاص .
- قاومي رغبتك كأنثى بشراسة، وحاولي أن تهيأي نفسك لتعيشي وحيدة دون وجود رجل لا يليق بكِ، ولم تكتب لكِ الأقدار الحياة معه.
- إياكِ وسماع الأغنيات الحزينة، فهي ستزيد من شعورك بالألم والجرح.
- لا تندفعي في مشاعرك السلبية، فهناك الكثير من الأشياء الجميلة في انتظارك.
- ابتعدي عن كل الذكريات التي يمكن أن تشعل بداخلك الحنين إلى الماضي، - - تخلصي من الهدايا وخطابات الغزل والرسائل بينكما، الأمر الذي سيسرع من عملية النسيان.
- تذكري دائماً عيوب الرجل الذي كنتِ تعشقيه، فذكرك لعيوبه ييقلل شأنه في نظرك وقلبك.
- اشغلي وقتك بأشياء كثيرة، مثل القراءة، الرياضة، زيارة الأقارب والصديقات، التردد على الأندية ومراكز التجميل، فكلها أشياء تزيد من طاقتك وتدفعك نحو حياة جديدة.
- لا تنتظري عودة الحبيب، فالرجل الذي يتركك يمكن أن يتركك ألف مرة، فلا تنتظري السراب.
- استعيني بالكبار وبالصديقات الحميمات في تلقي النصحية، وتعرفي على تجارب الآخرين، واعلمي أن هذه سنة الحياة، وأن الحياة لا تقف أبداً على أي مخلوق مهما كان.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
النسيان صعب كثيييييييييييير والالم والفراق مثل الموت الواحد بموت مرة وينهي حياتو اما الفراق والجراح موت كل يوم خلينا واقعيين وبدون كلام فاضي
مجروحه - 31/03/2014