X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/05/2024 |    (توقيت القدس)

فيديو: القدس باب العمود: مواجهات ليلية عنيفة في القدس

من : قسماوي نت
نشر : 22/06/2015 - 10:59

أفاد شهود عيان، بأن مواجهات عنيفة اندلعت عقب صلاة التراويح في منطقة باب العمود، بين القوات الاسرائيلية والشبان، تخللها إلقاء قنابل الصوت والغاز

أصيب عدد من الشبان المقدسيين، مساء امس، في مواجهات ليلية اندلعت مع القوات الاسرائيلية، في عدة نقاط في مدينة القدس.
وأفاد شهود عيان، بأن مواجهات عنيفة اندلعت عقب صلاة التراويح في منطقة باب العمود، بين القوات الاسرائيلية والشبان، تخللها إلقاء قنابل الصوت والغاز.
وفي تفاصيل المواجهات، فإن الشرطة الاسرائيلية فقدت السيطرة على الشبان الذين أمطروها برشقات الحجارة، ما استدعى تدخل فرق الخيالة وسيارة المياه العادمة، وذلك في الشوارع الممتدة من باب الساهرة إلى باب العمود.

اصابة مقدسي

وأضاف الشهود بأن شاباً مقدسياً أصيب بقنبلة صوت في رأسه، وتم نقله بسيارة الإسعاف الفلسطيني إلى مستشفى المقاصد الخيرية في جبل الزيتون، فيما اندلعت مواجهات أيضاً في منطقة "جبل الزيتون".

وافادت الشرطة الاسرائيلية انها اعتقلت شاباً مقدسياً لكنها لم تكشف عن هويته.

وفي بلدة العيسوية وراس العمود، ألقى عدد من الشبان زجاجات حارقة وألعاباً نارية باتجاه دوريات الشرطة والجنود ، ما أدى إلى اندلاع مواجهات في المنطقتين.

من جهة أخرى، ألقى شبان فلسطينيون زجاجة حارقة باتجاه حافلة تقل مستوطنين بالقرب من قرية حزما شمال شرق مدينة القدس ، ما أدى إلى تحطم الزجاج الأمامي، وإصابة السائق بجروح طفيفة.

وكانت مسيرة لمستوطنين المتطرفين نظمت في منطقة باب العمود ردا على طعن أحد أفراد الشرطة الاسرائيلية في المنطقة صباح امس، وهتفوا بشعارات عنصرية ضد العرب، بحماية الشرطة والقوات الخاصة.

عملية باب العمود

يشار الى ان الشرطة استصدرت امر منع نشر تفاصيل عملية باب العمود التي نفذها شاب18 عاماً من سعير في الخليل طعن فيها جندي بحرس الحدود واصابه بجراح خطيرة.

وكانت مصادر اعلامية قد اعلنت في حينه عن استشهاد منفذ العملية الا انها تراجعت بعد حين لا سيما بعد استصدار امر منع النشر.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل