X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      02/05/2024 |    (توقيت القدس)

الخارجية الاسرائيلية تحذر رعاياها من الدخول الى سيناء في هذه الايام الصعبة والخطيرة

من : قسماوي نت
نشر : 19/07/2015 - 00:30
نقل موقع "والا" "الإسرائيلى"، عن مصادر أمنية "إسرائيلية" قولها، إن هناك تخوف لدى "تل أبيب" من محاولة مجموعات من الجهاد العالمى فى سيناء تنفيذ هجمات على الحدود الجنوبية ضد أهداف "إسرائيلية"، مستغلة توتر الأوضاع الأمنية فى مصر عقب الإعلان عن تنظيم مظاهرات لمعارضى ومؤيدى الدكتور "محمد مرسى" هذا الأسبوع.
 
وربطت تلك المصادر تخوفها بالتصعيد الأخير مع قطاع غزة فى أعقاب تجدد إطلاق الصواريخ على الأراضي المحتلة "إسرائيل" .
 
وقال مصدر أمنى رفض الكشف عن هويته: "إننا تفاجئنا من تحول نزاع نشب بين حركة الجهاد الإسلامى وحماس السبت الماضى ضد "إسرائيل" حسب الموقع.
 
وقالت مصادر فى الجيش "الإسرائيلى"، إنهم يخشون محاولة هذه المجموعات تنفيذ هجمات ضد أهداف بالقرب من الحدود أو فى الجبهة الداخلية "الإسرائيلية"، فى حال تفاقم الوضع الأمنى المصرى وخروجه عن السيطرة، وذلك على الرغم من السياسات الشديدة التى يتخذها الجيش والشرطة المصريين تطبيقاً لاتفاق وقف التهريب على الحدود.
 
ونقل الموقع عن مصادر "إسرائيلية" وصفها بالرفيعة ولم يكشف عن هويتها، أن السياسات المصرية على الحدود أصبحت أكثر صرامة عقب عملية خطف سبعة جنود مصريين الشهر الماضى.
 
من جانب أخر اوصت وزارة الخارجية "الاسرائيلية" مواطنيها بالامتناع عن السفر الى مصر قبيل المظاهرات التي دعت المعارضة المصرية الى تنظيمها بعد غد الاحد وخاصة عرب اسرائيل والذين يزورون طابا والشرم في عيد الفطر السعيد . الازضاع الامنية في مصر خطرة جدا .
 
كما نوهت الوزارة "الاسرائيليين" المقيمين في مصر حاليا باعادة النظر في استمرار بقائهم فيها.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل