X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      17/05/2024 |    (توقيت القدس)

فيديو: مستوطنة تشتم النبي محمد بعد اقتحامها المسجد الأقصى

من : قسماوي نت
نشر : 23/07/2015 - 23:59
أظهر شريط فيديو بثه ناشطون من القدس المحتلة على الانترنت الخميس قيام مستوطنة يهودية بشتم شخص الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم عند باب السلسلة أثناء انتهائها من المشاركة باقتحام المسجد الأقصى المبارك.
ونقل مركز "كيوبرس" الإعلامي الشريط الذي أظهر المستوطنة وهي تقوم بحركات استفزازية أمام المرابطات المبعدات عن الأقصى اللواتي أخذن يكبّرن في وجه المستوطنين رفضا منهن لانتهاكهم المسجد الأقصى.
ولوحت المستوطنة للمرابطات بيديها وتلفظت بعبارة مسيئة للرسول الكريم صلى الله عليه وسلم وقالت باللغة العربية " محمد خنزير".
 
وأثناء ذلك انفعلت المرابطات وقمن بالرد على تفوهات المستوطنة بشعارات مناصرة للنبي الكريم.
ويلاحظ من خلال الشريط الغطاء الكامل الذي منحته قوات شرطة الاحتلال للمستوطنة، حيث شكّلت طوقا لحمايتها خشية وصول المرابطات اليها.
ويستدل من الشريط نوعية المستوطنين الذين يقتحمون المسجد الأقصى ومدى عدائهم للإسلام والمسلمين.
كما أكد الشريط أن انتهاكات المستوطنين لا تقتصر على المسجد الأقصى ومقدساتهم، إنما تطال معتقداتهم ورموزهم الدينية.
من جهتها، دعت مؤسسة "القدس الدولية" إلى هبة غضب نصرة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم ولمسراه عقب قيام المستوطنة بشتم النبي عند باب السلسلة أحد أبواب المسجد الأقصى.
وقال مدير المؤسسة ياسين حمود في بيان صحفي  "إنه في الوقت الذي تلاحق فيه قوات الاحتلال كل من يصدح بالتكبير بالسجن والتنكيل، فإنها تسمح وتقدّم الحماية للمتطرفين لتدنيس المسجد الأقصى بالاقتحامات المتكررة".
وأشار حمود إلى أن شرطة الاحتلال تسهل للمستوطنين تنظيم المسيرات الاستفزازية في البلدة القديمة التي يطلقون فيها الإهانات وتعلو أصواتهم بشتيمة أقدس رموز المسلمين كل ذلك بحراسة عسكرية ودعم حكومي غير محدود.
ودعا علماء الأمة والمرجعيات الدينية إلى تعبئة الجماهير الإسلامية والعربية وحثها على الخروج بمسيرات عامة مناهضة للاحتلال لتطاوله على الرموز الإسلامية وانتهاكه لحرمة مسرى النبي صلى الله عليه وسلم، وغيرةً على اعتداءات قوات الاحتلال المتزايدة على المرابطات المقدسيات اللواتي يقمن بواجبهن في حراسة الأقصى والتصدي لاقتحامات المتطرفين.
كما دعا المقدسيين وفلسطينيي الأراضي المحتلة عام 1948 إلى تكثيف التواجد في الأقصى وشد الرحال إليه أيام الجمعة والسبت والأحد، تحت شعار "حماية مسرى النبي" في ظل حشد الجمعيات الاستيطانية ودعوتها لاقتحامات جماعية للأقصى بمناسبة ما يسمى "ذكرى خراب الهيكل".
وأكد حمود على أهمية دور المرابطين والمرابطات في حماية المسجد الأقصى من مشروع الاحتلال الإسرائيلي في السيطرة عليه والمضي في خطط تهويده.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل
1
بسم الله الرحمن الرحيم.-(مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاء عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاء بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعاً سُجَّداً يَبْتَغُونَ فَضْلاً مِّنَ اللَّهِ وَرِضْوَاناً سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِم مِّنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً) (الفتح 29 )صدق الله العظيم
عبد الله - 24/07/2015