X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/05/2024 |    (توقيت القدس)

العنصرية تصل اطباء الاسنان في اسرائيل وحملة لمقاطعة العرب

من : قسماوي نت
نشر : 24/07/2015 - 21:03

اثار "ستاتوس" نشرته طبيبة الاسنان ميلي رفيف على صفحتها الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" استياء عددٌ كبير من اطباء الاسنان العرب، حيث حوى هذا الستاتوس تصريحات عنصرية ومتطرفة تطالب بوقف تشغيل العرب في اسرائيل، وتؤيد الخطوة التي قام بها رئيس بلدية اشكلون كما تطالب بان يحذوا الجميع حذوه.

د. فخري حسن رئيس جميعة الاطباء العرب عقب بدوره على الموضوع قائلا: الدكتورة ميلي رفيف هي طبيبة اسنان خريجة جامعة تل ابيب وتعيش مع زوجها بروفسور ايلي رفيف في كندا، عند تصفح صفحتها على الفيسبوك وجدنا ان لها اكثر من 100 صديق على الفيسبوك من العرب ومنهم عدد كبير من اطباء الاسنان العرب اعضاء في الجمعية.



ندعو الاطباء لمقاطعتها وعدم التواصل معها طالما لم تعتذر عن هذا التصرف

وتابع : زوج الدكتورة رفيف، اخصائي في ترميم الفم ويعيش مع زوجته في كندا، ويحضر الى البلاد من فترة الى اخرى الى شركة GC او ما يسمى معهد IDS في تل ابيب، والذي يقوم بتسويقه كل من السيد خالد مصلح وإدارة ما يسمى معهد IDS للاستكمالات، حيث يشارك في محاضراته ودوراته المدفوعة الاجر طبعا عددٌ كبير من اطباء الاسنان العرب. فهل يصلح الاطباء العرب لتمويل السيدة رفيف وزوجها ولا يجوز للطبيب العربي ان يعمل في اسرائيل لتقوم هذه الطبيبة العنصرية بتصريحات من هذا القبيل؟ 

كما اكد د. حسن انه سيتم التوجه الى وزارة الصحة وان جمعية اطباء الاسنان العرب لن تصمت على هذه التصريحات حيث قال: نطالبها بالاعتذار فورا وبدون تردد ونطلب من زوجها ان يستنكر هذا الامر ،كما سنقدم شكوى قضائية لوزارة الصحة ضد الطبيبة المذكورة ، وندعو الاطباء لمقاطعتها وعدم التواصل معها طالما لم تعتذر عن هذا التصرف، كما نطالب مؤسسات الطب المختلفة في البلاد بوقف التعامل معها وزوجها، ومقاطعتها اذا لم تنشر اعتذارا واضحا، وسنتوجه الى الجامعة التي تعمل بها في كندا بهدف محاسبتها.

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل