X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      18/05/2024 |    (توقيت القدس)

مخطط إسرائيلي لمنع فلسطيني الداخل من تعدد الزوجات

من : قسماوي نت
نشر : 21/08/2015 - 02:28
 
قالت مصادر إسرائيلية الخميس إن وزيرة "العدل" الإسرائيلي أييلت شاكيد والمستشار القانوني يهودا فاينشتاين يعملان معًا للقضاء على ظاهرة تعدّد الزوجات في "إسرائيل"، في استهداف للفلسطينيين.
 
وأوضح موقع "المصدر" الإسرائيلي أنه من المتوقع أن ينشر المستشار القضائي لحكومة  قريبًا توجيهات سياسية جديدة لسلطات فرض القانون ضد السماح ما أسمتها "جريمة تعدد الزوجات" ولاسيما في المجتمع العربي.
 
وأشار الموقع إلى أن المستشار القضائي يرغب أن ترسل الجهات الإسرائيلية التي تكشف معلومات تدلّ على القيام بـ"جريمة تعدّد الزوجات"، المعلومات لسلطات فرض القانون، وأن تعمل تلك السلطات ضدّ من يسمح بهذه الظاهرة.
 
وقالت شاكيد: "إن استخدام إنفاذ القانون الجنائي هو خطوة أولى في المعركة. إن معالجة هذه الظاهرة تلزمنا بإشراك جهات حكومية عديدة من خلال التعاوُن مع الخدمات الاجتماعية، التعليمية والإعلامية".
وزعمت أن تعدد الزوجات "يعرقل النظام السليم في المجتمع المتحضر، وغالبا ما يضرّ بالنساء والأطفال الذين يعيشون في ظروف من الفقر والإهمال".
ولفت الموقع إلى أن ظاهرة تعدد الزوجات تسود في الوسط البدوي في اسرائيل، حيث تبلغ نسبة تعدد الزوجات 36%.
 
ويعد تعدّد الزوجات محظورًا وفق القانون الإسرائيلي.
 
ويرى متابعون للشأن الإسرائيلي أن تلك الخطوة يمكن أن تكون في سياق الصراع الديموغرافي بين الكيان الإسرائيلي والشعب الفلسطيني، ولاسيما في الداخل المحتل.
 
ويحرص الكيان الإسرائيلي على استمرار زيادته السكانية على حساب الشعب الأصلي، وفي سبيل ذلك يستقدم آلاف المهاجرين سنويًا في محاولة لتعويض الزيادة الطبيعية للفلسطينيين.
ووفق إحصائية أصدرها جهاز الإحصاء المركزي الإسرائيلي العام الماضي؛ فإن عدد الفلسطينيين داخل الكيان الإسرائيلي يبلغ نحو مليون و700 ألف نسمة بما نسبته 20.7% من مجموع السكان.
 
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل