X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      20/05/2024 |    (توقيت القدس)

صفقة بين نتنياهو والقائمة المشتركة؟ الانسحاب من التصويت على الغاز مقابل 900 مليون شيقل للوسط العربي

من : قسماوي نت
نشر : 07/09/2015 - 13:13

تعقد الكنيست اليوم الاثنين جلسة خاصة للتصويت على الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين الحكومة الاسرائيلية وشركات الغاز الطبيعي وعلى موضوع تحويل صلاحيات وزير الاقتصاد ارييهدرعي في قضية الغاز الى الحكومة ليتسنى لها تنفيذ الاتفاق.

ومنذ صبيحة هذا النهار وأنباء كثيرة تنشر حول قدرة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على ضمان الاغلبية المطلوبة للمصادقة على اتفاق الغاز وعلى نقل صلاحية ارييه درعي في هذا الملف، وتُثار تساؤلات كثيرة حول امكانية تأجيل التصويت في اللحظة الاخيرة.

يذكر أن محكمة العدل العليا قد سمحت أمس الأحد باجراء تصويت في الكنيست رغم الطلب الذي تقدمت اليه الحركة من أجل جودة الحكم التي ادعت أنه يجب وقف التصويت لأنه يتوجب على المستشار القضائي للحكومة البت في أمر وزير المالية موشيه كحلون وقدرته على التعامل مع قضية الغاز الطبيعي لوجود تناقض في المصالح.

ومن جهة أخرى تناقلت وسائل اعلام عبرية أنباء مفادها بأن "نتنياهو يحاول اقناع قسم من اعضاء الكنيست في القائمة المشتركة بالتغيب عن التصويت مقابل تلقي الدعم من الحكومة ونتنياهو للخطة الخماسية المعدة لدعم الوسط العربي والسلطات المحلية العربية"، كما جاء.
وأضافت وسائل الاعلام العربية أنه "في الاسبوع الماضي اجتمع نتنياهو مع ممثلي القائمة المشتركة وصادق على منح السلطات المحلية العربية 900 مليون شيكل، متسائلة هل هناك صفقة بين نتنياهو والنواب العرب؟"، كما جاء.
ونشر موقع "معاريف" على لسان مصادر رفيعة المستوى أن "نتنياهو اتفق مع نواب القائمة المشتركة على تغيبهم عن جلسة التصويت الاولى والتي ستكون حول نقل صلاحيات وزير الاقتصاد ارييه درعي الى الحكومة الاسرائيلية".

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل