X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      19/05/2024 |    (توقيت القدس)

الأردن واسرائيل تتفقان على نصب كاميرات في الأقصى؟!

من : قسماوي نت
نشر : 07/03/2016 - 00:28

  أفادت مصادر إسرائيلية أن الأردن وإسرائيل اتفقتا على نصب كاميرات المراقبة في الحرم القدسي الشريف على مدار 24 ساعة الشهر القادم.

واتفق الجانبان الأردني والإسرائيلي على تركيب كاميرات للمراقبة على مدار 24 ساعة في المسجد الأقصى، وقبل عيد الفصح اليهودي، وفقا لما نشره موقع صحيفة «إسرائيل اليوم» اليوم الأحد.
يشار إلى أن الاتفاق العام على تركيب كاميرات في المسجد الأقصى جرى الاتفاق عليه قبل 4 شهور في أعقاب اندلاع أحداث عنيفة في المسجد الأقصى، برعاية الولايات المتحدة.
واتفق الجانبان مؤخرا على تفاصيل تركيب الكاميرات التي سيتم العمل بها قبل عيد الفصح اليهودي.
يذكر أن خلافات كثيرة نشأت بين إسرائيل والأردن، حيث تمحور الخلاف الأساسي حول الجهة التي ستسيطر على منظومة الكاميرات، وهل سيتم بث صورها إلى غرفة مراقبة إسرائيلية أو أردنية، أم إلى موقع إنترنت يكون بإمكان أي شخص مشاهدة بث حي لهذه الكاميرات.
ونقطة أخرى مختلف حولها تتعلق هي الأخرى بمطالبة إسرائيلي بالسيطرة على الكاميرات، وأن تتمكن من قطع البث الحي أو فرض رقابة على أجزاء منه، بينما يطالب الأردن والفلسطينيون بألا تكون هناك إمكانية لدى إسرائيل بالتدخل في البث أو قطعه.
وتتمحور نقطة الخلاف الثالثة حول مكان نصب الكاميرات، حيث طالبت إسرائيل بنصبها في كل مكان داخل الحرم، بما في ذلك داخل المسجدين الأقصى وقبة الصخرة، بادعاء أنه يمكن جمع حجارة وأسلحة فيهما، بينما يعارض الأردن والفلسطينيون ذلك بشدة.
لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل