X إغلاق
X إغلاق
الرئيسية | من نحن | أعلن لدينا | اتصل بنا | ارسل خبر      07/05/2024 |    (توقيت القدس)

لحكومة تشدد قبضتها على البيوت غير المرخصة، امري هدم في وادي عارة وسائل اعلام عبرية تتغنى بالقرار واللجان الشعبية تحذر

من : قسماوي نت
نشر : 16/12/2016 - 20:08

تغنت وسائل اعلام عبرية اليوم بعمل جمعية رغفيم “والتي يصب عملها في هدم البيوت الغير المرخصة في الوسط العربي” وذلك بعد ان نجحت بالضغط على الحكومة من اجل التقدم في ملف الهدم في الوسط العربي حيث تم تسليم امرين بالدم في احدى قرى وادي عارة. 

وأشارت مصادر عبرية ان امري الهدم هن بداية لهجمة ستشنها الحكومة الإسرائيلية على البيوت غير المرخصة في الوسط العربي حيث اكدت مصادر ان ما يقارب 47 بيت غير مرخص مهدد بالهدم خلال الفترة القادمة، جزء من هذه البيوت في شرقي القدس، المثلث، والنقب. 

هذا وكانت قد دعت لجنة التنظيم في وادي عارة رؤساء السلطات المحلية في وادي عارة واعضاء لجنة التنظيم والطاقم المهني للجنة الى اجتماع طارئ في مكاتب اللجنة يوم السبت 17.12.2016 الساعة 6 مساء لبحث مشروع هدم البيوت العربية في وادي عارة والذي طالب به نتانياهو حسب وسائل الاعلام وبدأ تنفيذه الليلة الماضية بإصدار اوامر هدم ضد بعض البيوت في وادي عارة. مؤكدة في بيانها :”حضوركم هام جدا وواجب علينا في هذه المرحلة الخطيرة التي تمر بها المنطقة” 

ونشرت اللجنة الشعبية للدفاع عن الارض والمسكن – وادي عارة بيانا دعت به للتصدي الى الهجمة العنصرية ضد البيوت العربية وجاء في البيان :”طالعتنا الصحافة العبرية صباح هذا اليوم بإخبار مفادها ان رئيس الحكومة بن يامين نتن ياهو وضع خطة عمل تقضي بتنفيذ اوامر الهدم للمساكن العربية التي بنيت بدون ترخيص وعليه فقد اعد العدة المناسبة للمباشرة بتطبيقها في النقب والجليل ووادي عارة وذلك لإرضاء اليمين وتبريد غضبهم لما سيحصل في نقل مستوطنة “عامونا” من اراض فلسطينية مغتصبة ، الى اراض فلسطينية مصادرة قريبة منها . 

رئيس الحكومة يقول مخاطبا ايانا : لا يوجد عندنا خل وخردل ، איפה ואיפה ” ، كما سنهدم لليهود فعلينا ان نهدم للعرب . هذا ما يقوله رئيس الحكومة الاشد عداء للعرب وخصوصا في هذه الفترة التحريضية التي يتبناها شخصيا ضدنا ، مقارنا ايان بالمستوطنين المغتصبين للأراضي الفلسطينية بحكم الاحتلال العسكري للضفة الغربية منذ خمسون عاما ، وما زال . 

بالإضافة الى هذه الاخبار ، فان المواقع الالكترونية /الاعلامية اليمينية تعج بهذه الاخبار وتتناقلها بنهم غير مسبوق وكان الامر يتمثل بعملية انتقامية لمواطني عمونا ومن تبعهم من اليمين الاستيطاني ، ورد اعتبار ” لشرف العائلة” . 

الاخبار تشير الى ان هناك نية لتنفيذ هدم ل 47 مسكنا عربيا ، وان حملة الصاق اومر هدم بدأت هذه الليلة المنصرمة (ليلة خميس/ الجمعة) حيث تم الصاق اوامر هدم لبيتين في وادي عارة ، وسيتبعها قريبا العشرات من هذه الاوامر في الايام القريبة جدا كما تشير تلك الاخبار المؤكدة من قبل مكتب رئيس الحكومة . 

بناء على ما سبق ، نتوجه بهذا :

اولا :الى اهلنا في كل مكان وخصوصا في منطقة وادي عارة ممن وصلتهم هذه الاوامر ان يتوجهوا بالحال الى كل من :

1. اللجنة الشعبية في وادي عارة .

2. السلطة المحلية كل في بلده .

3.اللجان الشعبية المحلية .

كما نرجو منهم ان يوفرا لنا نسخة من من هذه الاوامر .


ثانيا : نتوجه كذلك الى جميع السلطات المحلية عقد جلسات بلدية لتدارس هذه التصريحات الرسمية ووضع خطة عمل مسؤولة لحماية بيوت مواطنيهم ،

ثالثا : نتوج كذلك الى لجنة التنظيم في وادي عارة لدعوة رؤساء واعضاء السلطات المحلية اللجنة بعقد لقاء خاص لمناقشة هذه القضية ووضع رؤيا مستعجلة تخص هذه المنطقة الجغرافية المميزة / والمستهدفة بصفة خاصة .


ونذكر ، ان يد الله مع الجماعة . 

اتمنى ان نتجاوز هذه الازمة بسلام .

لارسال مواد واخبار لموقع قسماوي نت البريد: info@kasmawi.net

اضف تعقيب

ارسل